كيف سيكون الطقس في تركيا خلال الأسبوع القادم؟

16 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 16 أبريل 2022 - 4:26 مساءً
حالة الطقس في تركيا
حالة الطقس في تركيا

كيف سيكون الطقس في تركيا خلال الأسبوع القادم؟

تركيا بالعربي – متابعات

كشفت دائرة الأرصاد الجوية التركية أنه اعتباراً من يوم غد ستكون تركيا تحت تأثير طقس ممطر جديد يبدأ من الأجزاء الغربية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات حرارة الهواء ، التي ستكون حول المعتاد الموسمي في الدولة بشكل عام وفوق المعتاد الموسمي في الأجزاء الغربية ، اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

و اليوم ، تشير التقديرات إلى أن جنوب شرق البلاد والأجزاء الغربية من البلاد سيكون غائمًا جزئيًا وشديدًا ، وأمطار وزخات مطر ، وعواصف رعدية في أماكن حول أغري وفان وهكاري بعد الظهر ، وصقيع وتساقط ثلوج في الأجزاء المرتفعة ، وغيرها. ستكون الأماكن أقل غائمًا وواضحًا.

ولفتت أنه بينما ستمطر الأجزاء الغربية من البلاد يوم الأحد ، ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع في جميع أنحاء البلاد.

وقالت بينما يتوقع أن تكون العواصف الرعدية فعالة في أنقرة ، سترتفع درجة الحرارة إلى 25 درجة. ستكون 13 درجة في اسطنبول ، و 22 درجة في إزمير ، و 26 درجة في قونية ، و 24 درجة في أنطاليا.

ومن المرتقب في اليوم الأول من الأسبوع الجديد ، أن تكون عاصفة رعدية فعالة في مناطق مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأسود وشمال وسط الأناضول و في الأجزاء المتبقية ، يسود طقس غائم جزئيًا وشديدًا.

على صعيد آخر تستمر درجات الحرارة في الارتفاع ومن المتوقع أن ترتفع لتصل إلى 31 درجة في بعض المدن.

ويوم الثلاثاء ، ستكون مناطق شرق البحر المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول وشرق الأناضول غائمة للغاية.

و في الأجزاء المتبقية ، ستكون الأمطار والعواصف الرعدية فعالة في مرمرة وبحر إيجه وشمال وشرق وسط الأناضول ومنطقة البحر الأسود وغرب وسط الأناضول. درجات الحرارة ستنخفض قليلاً مع هطول الأمطار.

بينما من غير المتوقع هطول الأمطار في شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول يوم الأربعاء ، ستلاحظ هطول الأمطار في جميع الأجزاء المتبقية.

سيكون هطول الأمطار على شكل زخات مطر. وستكون درجات الحرارة التي تستمر في الانخفاض 12 درجة في أنقرة ، و 13 درجة في اسطنبول ، و 16 درجة في إزمير ، و 13 درجة في قونية ، و 18 درجة في أنطاليا ، و 25 درجة في ديار بكر.

كما ستكون الأجزاء الممطرة في منطقة البحر الأسود الوسطى والشرقية يوم الخميس ملبدة بالغيوم جزئيا وشديدة. وسيشهد يوم الجمعة هطول أمطار في بحر إيجة ومرمرة وشمال وسط الأناضول والأجزاء الداخلية من وسط وغرب البحر الأسود. في الأجزاء المتبقية ، يسود طقس غائم جزئيًا وشديدًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.