عباس النوري ينتقد الوضع في سوريا بكلمات قاسية ويوجه رسالة هامة للسلطات السورية!

16 أبريل 2022آخر تحديث :
عباس النوري ينتقد الوضع في سوريا بكلمات قاسية ويوجه رسالة هامة للسلطات السورية!

عباس النوري ينتقد الوضع في سوريا بكلمات قاسية ويوجه رسالة هامة للسلطات السورية!

تركيا بالعربي- متابعات

أدلى الفنان والممثل السوري “عباس النوري” بتصريحات جديدة أثارت جدلاً واسعاً، حيث انتقد فيها الوضع في سوريا، لاسيما بما يخص مسألة الحريات، موجهاً رسالة هامة إلى السلطات الرسمية في البلاد بسبب تدخلها في الأعمال الفنية والدرامية.

وقال الفنان السوري في معرض رسالته الموجهة للسلطات السورية ومنتقدي دوره في مسلسل “مع وقف التنفيذ”، متهماً سلطات البلاد بفرض رأيها.

وأوضح “عباس النوري” في لقاء مصور من كواليس العمل، بأن رأي السلطات تفوق على رأي الجمهور في الشارع السوري من خلال تدخلها في الأعمال الدرامية.

وأشار إلى أن فرض الآراء على الشعب السوري يجب أن يتوقف، لافتاً أنه على السلطات في البلاد تقبل الرأي الآخر.

ولفت الفنان السوري إلى أن الشعب له حقوق مشروعة في إبداء الرأي في قـ.ـضـ.ـايا الفـ.ـسـ.ـاد التي باتت منتشرة في الشارع السوري بكثرة في الآونة الأخيرة.

واستدرك “النوري” بالإشارة إلى أن ما سبق يجب أن يتم دون تجاوز الخطـ.ـوط الحمـ.ـراء والتي تمس المقـ.ـدسات في سوريا ضمن الأعمال الدرامية، وفق قوله.

وأكد الممثل السوري في معرض حديثه أن شخصية “فوزان الفـ.ـاسد” التي يؤديها في المسلسل موجودة في كل حــ.ـي وشارع داخل سوريا.

وبيّن أن الجمهور والمشاهدين تفاعلوا مع هذه الشخصية كونهم على علم مسبق بذلك الفسـ.ـاد من أولئك الأشخاص الذين يتسلطون ويتحكمون بأبناء الشعب السوري.

وأشار “النوري” بأن الجهات التي ترى أن مثل هذه الشخصية غير موجودة في الشارع السوري، عليه التوجه فوراً إلى قصر العدل بدمشق ليرى ملفات الفاسـ.ـدين، وفق تعبيره.

واعتبر الفنان السوري أن السلطة الناجحة هي التي تعتمد النقاش كحل من الحلول عند الاختلاف بالآراء ووجهات النظر، مشيراً إلى أن عدوى انتقاد مسلسل “مع وقف التنفيذ” انتقلت للناس من تفكير السلطات التي فرضت رأيها على الشعب.

وأوضح “النوري” أن النظرة المأخوذة عن المسلسل بتقديمه صورة سيئة عن “دمشق”، جاءت بسبب تفكير السلطات والرقابات حتى أصبح الناس في الشارع يفكرون مثلهم.

وأضاف بالقول: “هذا الكـ.ـلام غير صحيح، ففي حال وجود ســ.ـلطة ناجحة تملك هامـ.ـش للتصـ.ـالح والتفـ,ـاهم مع المثقفين والفنــ.ـانين في التعبير عن واقعهم كحـ.ـق إنساني بالمجمل يكون النقـ.ـاش هو الحل في اختلاف الآراء وليس رأي السـ.ـلطات ولا رأي النـ.ـاس هو السيف الحـ.ـاسم، حسب وصفه.

واعتبر “النوري” أن على الجميع احترام الرقابات، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التدخل في الحياة الاجتماعية، بما في ذلك السياسة حق طبيعي للثقافة.

وطالب “النوري” في سياق حديثه، السلطات في البلاد بالتوقف عن التدخل وإصـ.ـابة الناس بعـ.ـدوى هذا التفكير التعـ.ـسـ.ـفي تجاه الثقافة عموماً.

كما دعا الفنان السوري إلى ضرورة الابتعاد عن التفكير بطريقة متخلفة والاعتراف بأن واقعنا متخـ.ـلف وفيه كـ.ـسـ.ـل وإهمال وطـ.ـنـ.ـي في أكثر من مجال، مطالباً بالابتعاد عن “إخفـ.ـاء نور الشمس بالإصبع”، على حد قوله.

وختم “النوري” حديثه بالتنويه إلى أن التطرق لذكر أي حـ.ـادثــة تخص منطقة معينة، لا يعني أبداً تشويه اسم تلك المنطقة، داعياً إلى التوقف عن التفـ.ـكير بطريقة قبـ.ـلية.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.