منظمة دولية تتصل بالسوريين من أجل إعطائها كرت Ptt1100 ليرة تركي

15 أبريل 2022آخر تحديث :
منظمة دولية تتصل بالسوريين من أجل إعطائها كرت Ptt1100 ليرة تركي

منظمة دولية تتصل بالسوريين من أجل إعطائها كرت Ptt1100 ليرة تركي

تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي اتصالات هاتفية وصلت لكثير من السوريين في الأونة الأخيرة من رقم الهاتف ينتهي بالرقم 8879‬ للتسجيل على مساعدات عينية أو مالية.

أبو فرج وهو لاجئ سوري مقيم في تركيا قال لموقع تركيا بالعربي لقد أتصل بي رقم غريب قالوا أنهم من ادارة الهجرة للمساعدة واعطاء الناس كرت ptt1100 .

وتابع قائلاً أنا من الأشخاص الذي اتصلو على رقمي وقال هل انت فلان قلت نعم.

قالوا نحن من منظمة الهجرة للمساعدة. نريد معلومات لتعبئة الاستمارة وتسجيل اسمك للحصول على كرت المساعدة، وبالفعل اعطيتهم معلوماتي ومنها اسمي ورقم التيجي وأسماء العائلة وعنوان السكن.

وقالو لي انتظر فترة بين ال 10 ايام والشهر كحد أقصى لتوصل الرسالة مضى الشهر ولم يصل شيء فقامو بالاتصال بي وقالوا نريد أن نتاكد من المعلومات من جديد، وقالوا سوف تصل لي رسالة خلال اسبوع او اسبوعين لاستلام الكرت والان مضى 15 يوم ولم يصلني شيء.

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركي قال أن كثيراً من العائلات تلقت اتصالاً هاتفياً من نفس الرقم، والذي يتبع لـ المنظمة الدولية للهجرة والمعروفة اختصاراً بـ IOM، وتقوم بتسجيل أسماء عوائل لاجئة على مساعدات.

ووجه الإعلامي عثمان رسالة لعموم السوريين في تركيا إلى ضرورة تحميل تطبيق كاشف الأرقام الغريبة والذي يتيح لكم معرفة هوية رقم المتصل ومن أجل تحميله أنقر هنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.