يوم حزين للسوريين في أورفا ورسالة للشعب التركي وقرار مرتقب 4 أخبار هامة

15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 1:56 مساءً
يوم حزين للسوريين في أورفا ورسالة للشعب التركي وقرار مرتقب 4 أخبار هامة

يوم حزين للسوريين في أورفا ورسالة للشعب التركي وقرار مرتقب 4 أخبار هامة

لمشاهدة الأخبار من خلال الفيديو نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

صحفي تركي يوجه رسالة إلى الأتراك بخصوص الأحداث الأخيرة التي تدور حول اللاجئين

وجه الصحفي التركي الشهير “احمد حاقان” رسالة إلى الاتراك، كتب فيها: علينا أن نكون هادئين حتى لو ضاقت أخلاقنا.

وقال حاقان في رسالته والتي ترجمتها تركيا بالعربي: في الأيام الأخيرة تدور اخبار في مواقع التواصل الاجتماعي مثل ان بعض الباكستانيين يصورون النساء التركيات خِفيةو بعض الأفغان كانوا ينظرو للنادلة وكأنها شيء يؤكل، و جنون صاحب متجر سوري وتحديه الجميع.

واضاف: ”بالطبع عند رؤية هكذا حوادث فجميعنا نشعر بالتوتر والغضب ونحن محقين في ذلك، ولكن يجب علينا أن نهدأ، وعندما نهدأ يجب علينا أن نقول لأنفسنا هذه الجمل:

وشدد إلى أن هذه الحوادث الفردية التي تحدث يجب ألا تعمم على كل اللاجئين و يجب ألا تصب الزيت على النار، والا ننسى أن اللاجئ الذي لا يتقيد بالآداب يتم ترحيله فوراً.

لا تنسى احداث “التن داغ”.

إنتبه، و أنظر إلى التاريخ وشاهد الأحداث التي وقعت في لحظة غضب كيف فتحت الطريق لحوادث مخجلة، وابقيها في ذهنك، تصرف بمسؤولية، ابقى بعيداً عن المحرضين.

تسمم 4 أطفال

تعرض 4 أطفال سوريين يعمل أهلهم بالزراعة يقيمون في خيمة بولاية اسكي شهير للتسمم بعد ان تسرب غاز أول أكسيد الكربون من الموقد ليلاً.

واضاف:”تم نقل الأطفال المرضى إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج بعد التدخل الأول من قبل الفرق الطبية الذي تم إرسالهم وذكر أن حياة الأطفال ليست في خطرة”.

وفاة سوري أثناء عمله في تركيا

توفي سوري ينحدر من مدينة الحسكة، أمس الثلاثاء 12 أبريل/نيسان، جرّاء سقوطه من أحد الأبنية في مدينة “شانلي أورفا” التركية.

وقالت وسائل إعلام، إن السوري “محمد خلف السعيدان” توفي، جرّاء سقوطه من أحد الأبنية أثناء عمله بولاية شانلي أورفا التركية.

وينحدر “السعيدان” من قرية الـ47 جنوب مدينة الحسكة، وفقا للمصادر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.