كروت مساعدة جديدة وكل تركي يريد بقاء السوريين هو خائن وتنبيه لكل من يريد السكن في هذه المنطقة

15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 9:58 صباحًا
كروت مساعدة جديدة وكل تركي يريد بقاء السوريين هو خائن وتنبيه لكل من يريد السكن في هذه المنطقة

والي عنتاب يعلن توزيع كروت مساعدات على المحتاجين تصرف فقط في محلات البقالة

لمساهدة الأخبار بالفيديو نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

قال والي غازي عنتاب (داود غول) في بيان له عبر حسابه على تويتر، سنقوم بتوزيع كرت مساعدات على المحتاجين تصرف فقط في محلات البقالة، كنوع من الدعم لأصحاب البقاليات الصغيرة، ودعماً للعوائل الفقيرة.

وبحسب تغريدة لوالي عنتاب ترجمتها تركيا بالعربي: سنقوم بتقديم مساعدات للتجار الصغار أصحاب البقاليات وذلك من خلال توزيع كرت مساعدات على المحتاجين صالحة فقط في محلات البقالة.

————–

أوميت اوزداغ: كل تركي يريد بقاء السوريين في تركيا هو خائن لوطنه

خرج المعارض التركي أوميت اوزداغ على إحدى القنوات التلفزيونية وأدلى بتصريح أثار غضب كثيرين من الشعب التركي وطالبوا بمحاسبته على الفور وذلك بسبب توجيه اتهامات باطلة للفئات الذين يحبون السوريين ويريدون بقائهم في تركيا .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، قال أوزداغ في تصريحه: كل تركي يريد أن يبقى السوريين في بلادنا فهو خائن، ونقول له: ” إلى جهنم إذا كنت تريد السوريين فاذهب معهم في الحال” .

وتابع: أنا لست عنصري ولكن لا أريد مشاركة وطني تركيا مع أحد، مع العلم بأن أوميت أوزداغ لم يذكر سوى اللاجئين السوريين من بين جميع الجنسيات الغريبة الموجودة في تركيا .

—————

صاحب متجر تركي يواجه المتذمرين الذين يخرجون للإعلام ويشتكون البطالة.. تعالوا إلي فأنا أبحث عن عمال منذ 9 أشهر

وجه صاحب متجر تركي رسالة شاركها على صفحته في تويتر، لكل من يدعي البطالة وعدم إيجاد عمل بأن يأتي ويعمل عنده، و يكف عن الحديث أمام الكاميرات

وقال صاحب المتجر بأنه لم يستطع الحصول على 4 عمال للعمل داخل مطعمه، على الرغم من نشر الإعلانات منذ 9 أشهر، موجها انتقادات للذين يدعون البطالة: أين هم المراهقون الذين يقولون ليس لدينا أعمال، هناك بطالة، إنهم لا يريدون بذل أي جهد بالعمل .

وتابع: البطالة أصبحت حجة كل من لا يريد العمل، فهناك أشخاص يريدون استلام منصب حكومي كبير لكي يقبلوا العمل .

—————

تنبيه قانوني لمن يرغب بالسكن في بشاك شهير بإسطنبول

نبّه مستشار قانوني، اليوم الأربعاء، إلى أمر هامٍّ لمن يرغب في السكن في منطقة بشاك شهير بمدينة إسطنبول.

وقال المستشار القانوني أنس زين الدين، إنّ “القرار الصادر من إدارة الهجرة التركية في نهاية الشهر الماضي، والذي ينص على عدم منح أي إقامة جديدة للمقيمين الجدد في بعض أحياء منطقة الباشاك شهير”.

وأوضح أن “القرار يشمل الحي الأول وهو حي زياء قوك ألب “ZİYAGÖKALP”، والحي الثاني هو حي إيكيتالي اوسابا “İKİTELLİ OSB”.

كما أوضح أنه “بناء على قرار إدارة الهجرة التركية لا ننصح بشراء أي عقار في هذه الأحياء في منطقة باشاك شهير، وذلك في حال رغبة المشتري الأجنبي باستصدار إقامة عقارية لاحقا
بناء على العقار الذي قام بشرائه، حيث لن يتم منح أي إقامة عقارية للقاطنين في هذه الأحياء”.

وأكّد أنه جرى استثناء فئتين من هذا القرار: الفئة الأولى هم المقيمين سابقا في هذه الأحياء وعائلاتهم وموالديهم الجدد، أما الفئة الثانية المستثناة فهم عائلات المتجنسين الجدد من الأبناء أو الأزواج أو الزوجات غير الحاملين للجنسية التركية.

وتعتبر منطقة باشاك شهير واحدة من أفخم مقاطعات مدينة إسطنبول، في القسم الأوروبي منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.