قرار جديد من دائرة الهجرة في اسطنبول للسوريين المتوقف قيد الكملك الخاص بهم

15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 6:03 مساءً
Osman
أخبار تركيا
كملك
كملك

قرار جديد من دائرة الهجرة في اسطنبول للسوريين المتوقف قيد الكملك الخاص بهم

نقلت مصادر خاصة لموقع تركيا بالعربي قراراً جديداً من دائرة الهجرة في إسطنبول يخص حاملي بطاقة الحماية المؤقتة ممن توقف قيد الكملك الخاص بهم.

وقال الدكتور مهدي داود منسق عام طاولة الحلول، والمعنية في التواصل مع دائرة الهجرة التركية، أن دائرة الهجرة قررت توفير تسهيل تثبيت العناوين للسوريين ممن توقف قيد الكملك الخاص بهم لهذا السبب.

وتابع داود أنه بات بإمكان هذه الفئة من السوريين الذهاب إلى مركز توزلا في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول ( البناء الاضافي) وتثبيت عناوين سكنهم بدون حجز موعد مسبق.

الأوراق المطلوبة لتثبيت العنوان

وفي وقت سابق تواصلت تركيا بالعربي مع “مركز التواصل للأجانب” (YİMER)، التابع لمديرية إدارة الهجرة التركية، للسؤال عن الأوراق المطلوبة من السوريين لتثبيت عناوين سكنهم.

قال المركز إن على حاملي بطاقة “الحماية المؤقتة”، اصطحاب عقد إيجار السكن الموقع من قبل صاحب البيت والمستأجر نفسه، أو الاكتفاء بإحدى الفواتير (المياه، الكهرباء، الغاز).

وذكر المركز أن على المتقدم للتحديث إبراز الرسالة النصية المرسلة من قبل إدارة الهجرة عند حجز الموعد.

وبحسب المركز، في حال اشتراك شخصين أو أكثر في السكن، وكانت الفواتير جميعها وعقد إيجار المنزل مسجلة باسم شخص واحد، يجب على الآخرين التوجه إلى “النوتر” وطلب تعهد يوضح بقاء الأشخاص في نفس السكن، لتثبيت العنوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.