شاهد.. المسلمون في بريطانيا يقيمون أكبر إفطار جماعي أمام درجات قاعة ألبرت الملكية الشهيرة (صور)

15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 7:07 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
شاهد.. المسلمون في بريطانيا يقيمون أكبر إفطار جماعي أمام درجات قاعة ألبرت الملكية الشهيرة (صور)

شاهد.. المسلمون في بريطانيا يقيمون أكبر إفطار جماعي أمام درجات قاعة ألبرت الملكية الشهيرة (صور)

تركيا بالعربي – متابعات

تجمع مئات الأشخاص على درج قاعة ألبرت الملكية لحضور “إفطار مفتوح 2022” مساء الأربعاء الماضي، حيث يأمل المنظمون أن يكون واحدًا من أكبر حفلات الإفطار التي شهدتها المملكة المتحدة.

وكسر حوالي 500 مصل صيامهم في رمضان مع مكان الحفلات الشهير في وسط لندن كخلفية بعد تحويله إلى مساحة مذهلة لتناول الطعام.

وأوضح المحامي صديق فضل الدين إن مثل هذه الأعمال هي طريقة جيدة لإظهار جانب مختلف من الإسلام.

وقال: “أعتقد أنني أحب هذه الأجواء، إنه شعور لطيف حقا وأعتقد أنه طريقة جيدة للترويج للإسلام أيضا، ونشر الأشياء هناك في الأماكن العامة. الإسلام يحصل على الكثير من الصحافة السلبية، لذلك من الجيد أن نحصل على شيء إيجابي لإظهار ما نؤمن به، نحن نؤمن برعاية بعضنا البعض، والشعور الجيد بالصداقة الحميمة وتقديم مساهمة إيجابية للمجتمع”.

تم تنظيم الحدث المجاني، الذي كان مفتوحا لكافة الأفراد في جميع أنحاء بريطانيا ، من قبل مشروع الخيمة الرمضانية ، وهي مؤسسة مكرسة لتطوير المعرفة والفهم لشهر رمضان.

ويقول المنظمون إن الوجبة، التي كانت من بين أولى فعالياتهم الشخصية منذ تفشي فيروس كورونا، حققت نجاحا كبيرا.

وقال عمر صالحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع الخيمة الرمضانية: “إنه لأمر مثير للاهتمام، إنه لأمر رائع أن نرى هذا العدد الكبير من الناس يجتمعون معا، خاصة بعد عامين من الأحداث الافتراضية، وأن يجتمعوا أخيرا شخصيا، وأن نقيم هذه الأحداث المادية، وأن نلتقي بالناس وجها لوجه، وأن نحظى بالتبادل، والدفء، والتعاطف من مختلف أفراد المجتمعات المختلفة”. إنه لأمر مدهش”.

بدأت الفكرة من قبل الطلاب في جامعة SOAS في لندن كمكان للشباب لتناول الإفطار خلال شهر رمضان، في السنوات الإحدى عشرة الماضية، وصلت المنظمة إلى أكثر من 350،000 شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

بالنسبة للبعض، مثل روكسانا وهاب، كان أهم شيء في الحدث هو القدرة على إجراء اتصالات. حيث قال: “إنه اتصال بالله ، اتصال بالمسلمين ، اتصال بالناس من حولي ، إنه مجرد وجود حول الناس. وأنا أستمتع بهذا، أستمتع به بشكل أساسي، ولهذا السبب أنا هنا اليوم، للتفاعل مع الناس”.

وقد أقام “الإفطار المفتوح 2022” بالفعل فعاليات رمضانية أخرى في المملكة المتحدة هذا العام، بما في ذلك تجمع لمئات الأشخاص في ملعب كوينز بارك رينجرز لكرة القدم في غرب لندن وآخر في هاي غاليريا على ضفاف نهر التايمز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.