الإدارة الأمريكية توجه رسالة شكر لـ “بطل نيوروك” السوري “زاك طحان”

15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 2:47 مساءً
Osman
أخبار تركيا
الإدارة الأمريكية توجه رسالة شكر لـ “بطل نيوروك” السوري “زاك طحان”

الإدارة الأمريكية توجه رسالة شكر لـ “بطل نيوروك” السوري “زاك طحان”

شكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، الشاب السوري “زاك طحان”، الذي ساعد في إلقاء القبض على المشتبه بتنفيذه هجوما على محطة قطار الأنفاق، في مدينة نيويورك، الذي سقط فيه 10 مصابين بالرصاص.

وشاركت الوزارة الأمريكية (قسم الشؤون الأدنى) عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة، شكرت من خلالها زاك طحان، البالغ من العمر 21 عاما، على مساهمته في إلقاء القبض على المشتبه به “فرانك جيمس” بحسب موقع عربي 21.

وأضافت: “في شهر التراث العربي الأمريكي، نحيي بطل نيويورك والمهاجر السوري زاك طحان، الذي أدى دورا في القبض على المشتبه به في حادث إطلاق النار على مترو أنفاق نيويورك هذا الأسبوع.. شكرا لك زاك”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع طحان، الذي قال إنه “شاهد المشتبه به خلال تحديثه لكاميرات المراقبة في إحدى المحال التجارية، قبل أن يتصل بالشرطة، التي قدمت بدورها على الفور”.

كما احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بالشاب السوري زاك طحان، وتضمنت بعض التغريدات شكرا خاصا له.

والثلاثاء، قالت الشرطة الأمريكية؛ إن “رجلا يرتدي قناعا واقيا من الغاز، رمى عبوة دخانية في عربة قطار أنفاق محطة “شارع 36″ في منطقة بروكلين، وأطلق النار على الركاب، الذين هربوا مذعورين، ما تسبب في إصابة العشرات”.

والأربعاء، أعلنت السلطات الأمريكية في نيويورك، عن تمكنها من إلقاء القبض على المشتبه به “فرانك جيمس” البالغ من العمر 62 عاما، بعد أن تعقبت حركة سيره، مشيرة إلى أن “لديه سجلا إجراميا في نيويورك، وأنه كان مطلوبا في السابق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.