إجراءات يحرص غالبية السوريين في تركيا على تطبيقها

15 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 11:53 صباحًا
كملك
كملك

إجراءات يحرص غالبية السوريين في تركيا على تطبيقها

منذ بدء تطبيق سياسية التخفيف والتي أعلنت عنها وزارة الداخلية التركية، بات معظم السوريين في تركيا حريصون على تطبيق الإجراءات اللازمة مثل الإقامة في مكان إصدار وثيقة “الكيملك” التي يحملها وتثبيت العناوين والتقديم للحصول على “إذن عمل” وما إلى ذلك من إجراءات تقلل احتمالية تعرضهم للترحيل.

وشكلت هذه الإجراءات مزيدا من الضغوط على السوريين في البلاد وسط تخوف من مصير وجودهم في تركيا مع اقتراب موعد الانتخابات التركية واستمرار الحديث عن ملف “اللاجئين السوريين”.

رابط سحب موعد تحديث البيانات

أبو عصام أحد اللاجئين السوريين في غازي عنتاب، يقول لـ “الحل نت”: إنه “بشكل شبه يومي يدخل إلى التطبيق الحكومي e-Devlet للتأكد من فعالية وثائق الكيملك وعنوانه المقيد في حسابه”.

يضيف، أنه كل فترة يخرجوا على السوريين بإجراءات جديدة ومفاجئة تزيد من مخاوفنا بشأن أوضاعنا في البلاد، مضى على وجودنا في تركيا أكثر من عقد لم نعرف الاستقرار فيه، واليوم لا نعرف متى يتم ترحيلنا إلى سوريا.

رابط تحديث البيانات للسوريين 2022

وكان قد أعلن رئيس مديرية الهجرة التركية، صواش أونلو، أن هناك قرابة 500 ألف لاجئ سوري قد عادوا إلى سوريا “بشكل طوعي إلى شمال سوريا”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تم إجبار العديد من اللاجئين السوريين أثناء احتجازهم بالتوقيع على أوراق “العودة الطوعية” أو تم استعمال الحيلة معهم ليجدوا أنفسهم في الأراضي السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.