8 مراكز جديدة لترحيل الأجانب.. وزير الداخلية التركي

14 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2022 - 8:03 مساءً
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

8 مراكز جديدة لترحيل الأجانب.. وزير الداخلية التركي

قال وزير الداخليّة التركي سليمان صويلو ، أن بلاده عملت على ترحيل ما يقارب 19 ألفاً و 336 سوريا خارج تركيا منذ العام 2016 وحتى يومنا هذا.

وأضاف صويلو في رسالة تحذير غير مباشرة، يوجد لدينا 25 مركزاً لترحيل السوريين خارج الحدود التركيّة في حال قام أي لاجئ سوري بمشاكل تؤدي إلى ترحيله.

وتابع قائلاً نعمل الآن على تجهيز ما يقارب 8 مراكز جديدة للترحيل .

وأوضح صويلو، أن عدد السوريين المتواجدين في الأراضي التركيّة والذي يمتكلون بطاقة الحماية المؤقتة قد ارتفع عددهم حتى وصل ما يقارب الـ3 ملايين شخص، بعد أن كانوا 220 ألف خلال أربع سنين.

أزمة اللجوء عالمية

وأكّد صويلو، أن أزمة اللاجئين هي تاريخية، واليوم تحولت إلى أزمة كبرى تطال معظم الدول حول العالم، ويمكن لنا أن نعتبر أزمة اللجوء الحالية هي الأكبر عبر التاريخ، بسبب الحـ.روب التي وقعت في دول كاليمن والعراق وسوريا واليوم أوكرانيا.

وبدوره، انتقد الوزير التركي، تصريحات زعماء الأحزاب المعارضة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، والتي دائماً ما تكون عدائية ضدّ اللاجئين السوريين وضدّ تواجدهم في تركيا، كما أنّه استنكر التصريحات التي يُطلقها المعارضين والتي تلمّح على نيتهم في إعادة العلاقات السياسية والدبلوماسية مع بشار الأسد في حال أصبح واحدٌ منهم رئيساً لتركيا.

ومنذ بدء الثورة السورية عام 2011، عبر ما يقارب الـ3 ملايين سوري إلى الأراضي التركية هروباً من ممارسات نظام الأسد الإجـ.ارميّة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.