خبر مقلق يشمل السوريين والأتراك والجميع وتصريح رسمي عاجل حول السوريين المرحلين والأسباب

14 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2022 - 5:39 مساءً
خبر مقلق يشمل السوريين والأتراك والجميع وتصريح رسمي عاجل حول السوريين المرحلين والأسباب

خبر مقلق يشمل السوريين والأتراك والجميع وتصريح رسمي عاجل حول السوريين المرحلين والأسباب

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تجاوزت 7 آلاف ليرة تركية شهريا.. ارتفاع كبير على أسعار إيجارات المنازل بمدينة اسطنبول

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن الإرتفاع الص-. ادم الذي طرأ على أسعار إيجارات المنازل في بعض أحياء مدينة اسطنبول مؤخرا .

وبحسب ما ذكرته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، على الرغم من أن الإيجارات زادت بنسبة 112% مقارنة بالعام الماضي، إلى أن مبلغ 7 آلاف للشهر الواحد كبير جدا ولا يستطيع تحمله سوى أبناء الطبقة الغنية .

تطبيق للبحث عن منازل للايجار في تركيا

حيث أن المنازل وصل إيجارها إلى 7 آلاف ليرة تركية في أحياء: باغجيلار _ اسنلر _ عمرانية _ وغيرها من المناطق بسبب الكثافة السكانية فيها، حيث يبدأ سعر المنزل الذي يتكون من غرفتين وصالون من 5 آلاف وما فوق .

ولاية تركية ارتفعت فيها الايجارات بنسبة 122%

شارك الإعلام التركي احصائيات جديدة لارتفاع إيجارات المنازل في مختلف الولايات التركية، عقب زيادتها بشكل كبير مؤخرا .

تحميل تطبيق البحث عن منزل للايجار في تركيا

أنطاليا: 122% _ اسطنبول: 112.3%_ أنقرة: 106.7% _ مرسين: 98% _ قوجايلي 88%، أما المحافظات التي سجلت أقل زيادة في إيجارات المنازل هي: دينزلي: 35%_ طرابزون: 34.5%_ فان: 33%_ ماردين: 31%_ كهرمان مرعش: 20% .

وزير الداخلية يكشف عدد اللاجئين السوريين الذين تم ترحيلهم من تركيا

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن الذين يعملون على جمع أصوات الناخبين مستغلين سياسة الهجرة والمهاجرين اشخاص بائسون، نحن راحلون من هذه الدنيا واقسم لكم أننا سوف نُسأل عن هذا في الآخرة.

كشف وزير الداخلية التركية (سليمان صويلو) في تصريحات له، عن نسبة الأجانب الذين تم ترحيلهم من تركيا منذ العام 2016.

وقال صويلو في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “تم ترحيل 19.336 سوريًا منذ عام 2016 حتى يومنا هذا بلمفات أمنية، فيما بلغت نسبة الترحيل في أوروبا عام 2020 حوالي 18 بالمئة، في حين أننا نجحنا بترحيل 40 بالمئة ممن ألقينا القبض عليهم”.

واضاف صويلو في تصريحاته:”الذين يعملون على جمع أصوات الناخبين مستغلين سياسة الهجرة والمهاجرين اشخاص بائسون، نحن راحلون من هذه الدنيا واقسم لكم أننا سوف نُسأل عن هذا في الآخرة”.

أول إفادة من الشاب السوري الذي احتجز من قبل الشرطة التركية بسبب جلوسه وسط الطريق في اسطنبول

نفى الشاب السوري حمزة حمامي جميع التهم الموجهة إليه والتي تضمنت ما يلي: تهـ.ـ ديد المارة و أصحاب السيارة الذي تشـ.ـ اجر معهم _ شتيمة المارة _ التحـ.ـ ريض على الكراهية _ استفزاز الناس لدفعهم للعدواة والمشاكل .

وبحسب ما أفاده الشاب السوري حمزة بأنه يعيش في تركيا منذ 8 سنوات ويتحدث اللغة التركية بطلاقة، ويرفض جميع التهم الموجهة إليه، فهو لم يهدد أحد ولم يشتم أحد أبدا، ولم يكن يعرف بأن في داخل السيارة هناك امرأة وطفل مريض، و وجه رسالة لكل من يسمعه قال فيها: أقولها من مكاني هذا حبي واحترامي للشعب التركي العظيم ليس له نهاية .

وتابع: عندما جاءت الشرطة قمت من مكاني على الفور و لم أقلل من احترام أحد، ولكن الجهة الذي صورت الفيديو واقتصته ونشرته بالعنوان الذي يناسبها عزز هذا الهجوم علي .

وأضاف: لم أرتكب أي جريمة، لقد اردت تنبيه السيارة فقط وارتفع صوتي قليلا بسبب الحالة النفسية التي أمر بها، فلقد توفي صهري منذ مدة قريبة في سورية بسبب الحرب، وأقارب المرأة التي داخل السيارة هاجموني بشكل سريع، فور تنبيهي لهم بان هناك ازدحام كبير في الشارع ولا داعي للتزمير كثيراً.

وفي سياق متصل، نقلت وسائل الإعلام التركية وفقا للأخبار العاجلة، قرار السلطات التركية المعنية بترحيل الشاب السوري الذي جلس على الكرسي أمام محله و صرخ منزعجا من وقوف السيارات أمام دكانه .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تم اعتقال الشاب السوري صاحب المحل التجاري في منطقة باغجيلار من منزله صباح يوم أمس من قبل شرطة أمس اسطنبول، بتهمة تهديد المارة و أصحاب الأعمال في المنطقة، وذلك بسبب قوله جملة “الرجل يأتي إلى هنا، سأجلس هنا ولن أتحرك” .

وبحسب ما أكدته الصحيفة، سيتم إحالة السوري إلى دائرة الهجرة ليتم ترحيله لسورية بعدها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.