القبض على مجـ.ـرم خطـ.ـير في نيويورك بمساعدة شاب سوري (فيديو)

14 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 2:49 مساءً
RizikAlabi
أخبار العرب والعالم
القبض على مجـ.ـرم خطـ.ـير في نيويورك بمساعدة شاب سوري (فيديو)

القبض على مجـ.ـرم خطـ.ـير في نيويورك بمساعدة شاب سوري

تركيا بالعربي – نيويورك

قالت وسائل إعلام أمريكية إنّ السلطات الأمريكية، ألقت القبض الأربعاء، على المشتبه به في حادث إطلاق النار بمحطة مترو “بروكلين”، بعد أن تلقت شرطة نيويورك بلاغًا عنه.

وقالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن سلطات نيويورك قولها إن “ضباطا من الشرطة استجابوا للبلاغ على الفور، ورصدوا المشتبه به، الذي يدعى فرانك جيمس، واقتادوه إلى الحجز”.

وأعلن إريك آدامز عمدة مدينة نيويورك، في مؤتمر صحفي، القبض على المشتبه به، وشكر العاملين في مجال الأمن على جهودهم.

ونقل مؤسس المعهد العربي الأمريكي “AAIUSA”، جيمس زغبي، مقطعا مصورا عبر تويتر، يظهر رجلا اسمه زاك طحان، سوري الجنسية وكان يعمل في المنطقة التي قبض فيها على جيمس.

وقال طحان في المقطع إنه تمكن من التعرف على المشتبه به من تقارير الأخبار واتصل بالشرطة، التي أجرت عملية الاعتقال، بحسب موقع “الحرة” المحلي.

وقال زغبي في تغريدته إن طحان هو “الرجل الذي تمكن من تحديد هوية مطلق النار في محطة أنفاق نيويورك، أصغوا إليه: “أنا من سوريا أنا من جيرسي”، شكرا يا زاك لأنك جعلتنا نشعر بالفخر”.

وأجرى طحان، 21 عاما، حديثا مع الصحفيين قرب موقع اعتقال جيمس، حيث قال إنه كان يعمل في إصلاح كاميرات مراقبة في أحد المحال التجارية عندما تنبه إلى أن المشتبه به الذي تبحث عنه الشرطة ظهر على شاشة الكاميرا أمامه.

وأضاف “قلت لنفسي: أووه إنه ذلك الرجل، واتصلت بالشرطة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.