بينهم سوريون.. مقـ.ـتل 118 عاملاً في تركيا خلال شهر آذار

13 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2022 - 4:49 مساءً
عمال
عمال

بينهم سوريون.. مقـ.ـتل 118 عاملاً في تركيا خلال شهر آذار

تركيا بالعربي – متابعات

أعلن مجلس سلامة العامل وأمن العمل التركي (İSİG Meclisi) أن 347 عاملاً على الأقل فقدوا حياتهم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، بما في ذلك 120 عاملاً في كانون الثاني، و109 عمال في شباط، و 118 عاملاً في آذار عبر تعرضهم إلى حوادث عمل أدت إلى الوفـ .ـاة.

وبالنظر إلى توزيع حوادث العمل في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، لوحظ أن أكبر عدد من الوفـ .ـيات كان للعاملين في قطاع البناء، حيث إن 54 عاملاً في قطاع البناء، و45 عاملاً في قطاع النقل، و33 عاملاً في قطاع الزراعة، و30 عاملاً في قطاعات التجارة والتعليم والسينما، و27 عاملاً في صناعة المعادن قد فقدوا حياتهم في أثناء ممارستهم عملهم.

وأشار البيان إلى أن 18 لاجئاً فقدوا حياتهم في تركيا خلال الأشهر الأولى من عام 2022، 8 منهم سوريون، وعاملان لكل من أفغانستان وإيران وأوزبكستان، وعامل واحد لكل من إندونيسيا وباكستان وروسيا وصربيا.

وذكر البيان أن 60 حالة وفـ .ـاة حدثت في إسطنبول، و23 حالة وفـ .ـاة في كوجالي، و17 في إزمير، و13 في بورصة، و11 حالة وفـ .ـاة في كل من أنقرة وقيصري وشانلي أورفا، و10 وفـ .ـيات في كل من أيدن ودنيزلي ومرسين، وتم تسجيل 8 وفـ .ـيات في أنطاليا وباليكسير وموغلا، وتلت هذه الولايات أضنة وغازي عنتاب وسكاريا وسامسون وتشاناكالي وقونيا وزونغولداك ومانيسا وطرابزون.

وفقد عمال أتراك حياتهم في أثناء عملهم خارج البلاد، حيث حدثت حالتا وفـ .ـاة في شمال قبرص، وحالة وفـ .ـاة واحدة في كل من أذربيجان والصين وجمهورية الدومينيكان والعراق وإسرائيل وروسيا.

وفي تقرير مشابه صدر عن سلامة العامل وأمن العمل التركي، فقد 1155 عاملاً من بينهم 5 عمال سوريين حياتهم خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021 من جراء تعرضهم لإصابات عمل أدت إلى وفـ .ـاتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.