شركة طيران جديدة في تركيا مخصصة للسياح الروس

12 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 3:37 مساءً
RizikAlabi
أخبار تركيا
شركة طيران جديدة في تركيا مخصصة للسياح الروس

تركيا تطلق شركة طيران جديدة مخصصة للسياح الروس

تركيا بالعربي – متابعات

لأن تركيا تعتبر إحدى الوجهات المفضلة للسياح الروس. فقد توقّعت رابطة وكالات السفر التركية (TURSAB) وصول ما يصل إلى 7 ملايين مسافر من روسيا خلال عام 2022.

حيث شكل الزوار من أوكرانيا وروسيا أكثر من ربع إجمالي السياح الذين وصلوا إلى تركيا في عام 2021.

وما أن انتهت قليلاً إجراءات ومخاطر كورونا، حتى بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا، كان لا بد من مراجعة هذه التوقعات المتفائلة، فقد أدت العقوبات الدولية المفروضة على روسيا إلى إلغاء آلاف الحجوزات.

وكشفت وسائل إعلام أنّ وزارة الثقافة والسياحة التركية، ووزارة النقل والبنية التحتية، ووزارة المالية، تدرس عدة إجراءات لمواجهة العقوبات الدولية وانهيار الروبل الذي عطل خطط العطلات لكثير من السياح الروس، بحسب صحيفة صباح التركية.

وتم التوصل إلى اتفاق مع الخطوط الجوية التركية وخطوط بيجاسوس الجوية يلتزمان بموجبه بتوفير 1.5 مليون و 0.5 مليون مقعد على التوالي للمسافرين الروس. بالإضافة إلى ذلك، تدرس السلطات التركية إنشاء شركة طيران مستأجرة جديدة مقرها في أنطاليا مخصصة للسياحة الروسية، والتي يمكن أن تضيف مليون مقعد إضافي.

ولدعم تدفق الركاب، سيتم تقديم 300 مليون دولار في شكل قروض مضمونة من الدولة لمنظمي الرحلات السياحية الأتراك الذين تم تأسيسهم في روسيا، مثل Anex و Pegas و Coral.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.