“الهرم” تربح 530 ليرة سورية عن كل دولار من الخارج

12 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 1:35 مساءً
OBK
أخبار سوريا
“الهرم” تربح 530 ليرة سورية عن كل دولار من الخارج

“الهرم” تربح 530 ليرة سورية عن كل دولار من الخارج

تركيا بالعربي – متابعات

أعلنت شركة الهرم للحوالات والصرافة في سوريا، إنها ستحتسب سعر صرف دولار الحوالات المالية الواردة إلى سوريا من الخارج بـ 3400 ليرة سورية، علماً أن سعر صرف الليرة أمام الدولار سجل مساء الأحد 3930 ليرة سورية، أي أن “دولار الحوالات” عبر “الهرم”، أقل بـ530 ليرة، لكل دولار.

وأعلنت “الهرم”، يوم السبت، أنها ستصرف “دولار الحوالات” القادم عبرها، بـ3475 ليرة سورية. قبل أن تخفضه، يوم الأحد، إلى 3400 ليرة سورية لكل دولار.

وكانت شركة الصرافة المُرخّصة في مناطق سيطرة النظام، أعلنت منذ بداية شهر رمضان، عن تخفيض سعر صرف الحوالات المالية التي تأتي من الخارج الى سوريا حتى انتهاء الشهر الفضيل.

وتتضاعف الحوالات القادمة من السوريين المغتربين والمهجّرين لأهاليهم في مناطق سيطرة النظام، خلال شهر رمضان. وتذهب تقديرات إلى أنها قد تصل إلى 10 ملايين دولار، يوميا، بحسب موقع “اقتصاد” المعارض.

ويتم تسليم السكان حوالاتهم القادمة عبر مكاتب الصرافة المُرخّصة بالليرة السورية، وبسعر أقل من سعر السوق السوداء. فيما يحصل مصرف سورية المركزي التابع للنظام، على الدولارات القادمة من الخارج.

وتلجأ شريحة كبيرة من السوريين في مناطق سيطرة النظام إلى سماسرة الحوالات في السوق السوداء، لاستلام حوالاتهم بسعر أفضل من السعر المطروح في مكاتب الصرافة المُرخّصة. لكن آخرين يخشون اللجوء لشبكات السماسرة تلك، تجنبا لأية مخاطر أمنية، نظرا لأن النظام يعتبر التعامل مع تلك الشبكات مخالفا لقانون يجرّم التعامل بغير الليرة السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.