السلطات التركية تضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزيفة شمال غربي تركيا

12 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 11:28 صباحًا
العملة التركية
العملة التركية

السلطات التركية تضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزيفة شمال غربي تركيا

تركيا بالعربي – متابعات

قالت وسائل إعلام في تركيا، إنّ السلطات التركية اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم من جنسية أجنبية، كانوا قد احتالوا على شخص بمبلغ 60 ألف دولار و 950 دولار في إسكي شهير شمال غربي تركيا.

وأوضحت الشرطة أنه “خلال عمليات التفتيش التي أجريت في منازل المتهمين تم ضبط 6 ملايين دولار و 2 مليون يورو و 100 ألف ليرة من النقود المزورة.

وقالت وسائل إعلام إنّ أن I.C الذي يعيش في Fevzipaşa Mahallesi في منطقة Alpu ، عرض مزرعته للبيع مقابل 25 مليون ليرة ونشر إعلاناً على أحد مواقع الويب.

وأوضح أن هناك 3 مشترين مشبوهين قدموا أنفسهم على أنهم رجال أعمال فرنسيون .

وقال المشتبه بهم ، الذين التقوا على الإنترنت لفترة من الوقت ، إنهم سيقرضون 60 ألفًا و 950 دولارًا لمالك المزرعة İ.C ، بدعوى أنهم جلبوا عملة أجنبية محدودة إلى تركيا ، وبعد فترة ، سيدفعون للمزرعة. الأموال بالعملة الأجنبية التي قد يجلبونها إلى البلاد.

وسلمت شركة (İ.C) المشتكية مبلغ 60 ألفًا و 950 دولاراً كان قد سحبها من البنك إلى المشتبه بهم الثلاثة الذين التقى بهم في إسكي شهير. بعد فترة ، أدركت اللجنة المستقلة ، التي لم تستطع السماع من المشتبه بهم ، أنه تعرض للاحتيال وتقدم إلى قيادة درك منطقة ألبو.

71d41b7e e1ff 481a adc2 df56d291cbc5 6GCB3 - تركيا بالعربي

في هذه الأثناء، قررت فرق المباحث التابعة لقيادة درك مقاطعة إسكيشهر، والتي بدأت التحقيق في الحادث ، أن المشتبه بهم هم الكاميروني جاي دي وبرتراند ن. ، والأوغندية ريبيكا ك. 60 ألفًا و 950 دولارًا تلقوها من شركة آي. سي.

كما تم اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم ونقلهم إلى إسكيشهير في العملية التي نظمتها فرق الدرك في اليوم السابق على عناوين المشتبه بهم في اسطنبول.

أما عن كمية ونوع العملات المزوّرة التي تمّ ضبطها معهم فهي،60 ألفًا 100 دولار مزيف ، ألفان 500 مزورة ، 200 يورو ، 3 آلاف و 500 يورو ، و 500 200 ليرة ، قرر البنك المركزي الأوروبي إيقاف طباعتها في عام 2009 ، مخبأة في خزائن فولاذية مشفرة وحقائب في المنزل الذي يوجد فيه المشتبه بهم. كانوا يقيمون في اسطنبول ، وتم ضبط الأوراق النقدية المزيفة والقوالب ومواد الطباعة المستخدمة في صنع هذه الأوراق النقدية.

وتم نقل المشتبه بهما ، جاي د. وبرتراند إن ، إلى محكمة بيليكوفا بتهمة ” الاحتيال وتزوير الأموال” و علم أنه سيتم تسليم ريبيكا ك إلى إدارة الهجرة بالمقاطعة بعد بيانها.
وضمن نطاق التحقيق ، تم البحث عن شخصين تم تحديد أنهما متواطئان مع المشتبه بهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.