مشروع تاريخي في تركيا وأردوغان وتدفق اللاجئين إلى تركيا وزيادة الكهرباء وثورة التعليم الجديدة وتحذير من زلازل

11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 9:27 صباحًا
مشروع تاريخي في تركيا وأردوغان وتدفق اللاجئين إلى تركيا وزيادة الكهرباء وثورة التعليم الجديدة وتحذير من زلازل

مشروع تاريخي في تركيا وأردوغان وتدفق اللاجئين إلى تركيا وزيادة الكهرباء وثورة التعليم الجديدة وتحذير من زلازل

للاستماع للأخبار هذه نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

هام لكل من يسكن في تركيا تطبيق يتيح لك معرفة الضرائب المترتبة عليك ودفعها والاطلاع على قوانين الضرائب الجديدة أو زيادة نسبة الضرائب والرسوم

GİB‏

————-

الرئيس أردوغان: تركيا صمدت على الرغم من الأزمات المتكررة و تدفق اللاجئين إليها

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات هامة، تحدث من خلالها عن المرحلة الصعبة التي تجاوزتها تركيا على الرغم من جميع الإستفزازات والأزمات التي تعرضت لها، بالإضافة إلى تدفق اللاجئين المستمر لأراضيها .

ونقلا عن صحيفة ملييت التركية، توعد الرئيس أردوغان في تصريحه، الإرهابيين بذلهم و إنهاء تواجدهم على الأراضي التركية، قائلا: سنحطم رؤوس الإره-.ابيين و نضعها على الأرض دائما، فلم نعد ننتظر هجومهم لندافع عن انفسنا، نحن من يقوم بت- .دمير أوكارهم الآن .

و أضاف: تركيا مازالت تحافظ على أمنها على المستوى العالمي على الرغم من المحاولات الإستفزازية الداخلية والخارجية و أزمات المنطقة وتدفق اللاجئين إليها .

————–

مشروع تاريخي غير مسبوق لتركيا.. سيتم ربط 52 ولاية ببعضهم البعض باستخدام القطارات السريعة

قالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تخطط تركيا لربط 52 ولاية ببعضهم البعض بشكل مباشر، عن طريق اعتماد القطارات السريعة كوسيلة نقل أساسية، ونجحت حتى الآن بتسيير القطارات السريعة في 8 ولايات .

وبحسب المصادر، بحلول عام 2053 سيتم توفير النقل باستخدام قطار فائق السرعة بين 52 ولاية .

————–

توقعات بإرتفاع اسعار الكهرباء في تركيا

قالت مصادر اعلام تركية، انه من المتوقع ان يتم إجراء زيادة جديدة على أسعار الكهرباء في شهر يوليو/ تموز، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات.

————–

ثورة في عالم التعليم.. سيتمكن الطفل البالغ من العمر 3 سنوات من دخول المدرسة أيضا

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن الثورة الإلكترونية التي ستدخل عالم التعليم المدرسي وتقلبه رأسا على عقب، حيث ستحمل هذه الحقبة الجديدة القليل من السلبيات والكثير من الإيجابيات لجميع الأطراف وعلى جميع الأصعدة .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها، وفقا لخبراء التكنولوجيا، فإن عملية الإنتقال للعالم الإفتراضي في قطاع التعليم باتت حقيقة وليست حلم، و قد بدأت الدول المتقدمة بالعمل على تطبيقها بالفعل، ومن ثم ستنتشر هذه العملية في جميع أرجاء العالم .

وستسمح عملية الإنتقال للعالم الإفتراضي، بدخول الأطفال الذين بلغوا سن الثالثة عن جديد لمرحلة التعليم المدرسية من داخل منازلهم، ومن ثم ستنتقل العملية لباقي الصفوف الدراسية .

وتتميز عملية الانتقال للتعليم عبر العالم الافتراضي ب: تعلم الطفل داخل منزله و شعوره وكأنه داخل الصف، عدم الحاجة لارتداء ملابس الدراسة أو التعليم سواء للطلاب أو المدرسين، فهذه النظرية ستجعلنا نرى الآخرين بملابسهم الرسمية وبأماكنهم المحددة، والكثير من المميزات المتطورة .

—————

تحذير من زلازل جديدة

عقب زلـزال ملاطيا وقع زلـزالين آخرين وخبير تركي يوجه تحذير عاجل للسلطات من أجل اتخاذ التدابير اللازمة

وجه خبير الزلـ.ـ ازل التركي ناجي غورور تحذير عاجل للسلطات المعنية عقب وقوع زلـ.ـ زالين آخرين بعد زلـ.ـ زال ولاية ملاطيا الذي بلغت شدته 5.2 درجة على مقياس ريختر يوم أمس .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة ملييت التركية، قيم الخبير ناجي غورور الزلـ.ـ زال الذي وقع في ولاية ملاطيا وحذر من الصدع النشط في تلك المنطقة، حيث تبع هذا الزلـ.ـ زال، اثنين آخرين بلغت شدة كلا منهما 3.7 و 4.1 درجات على مقياس ريختر .

و وفقا لما أفاده الخبير، فإن الزلازل الكبرى تتحرك باتجاه المنطقة الواقعة بين ولايتي ملاطيا وأديامن، وحدث ذات الزلزال في ذات الوقت من العام الماضي، وهذا يثبت دخول المنطقة مرحلة الخطر، وطالب السلطات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية للكوارث .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.