حزب الشعب الجمهوري يعد “بالجنسية المزدوجة ” لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023

11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 5:34 صباحًا
كمال كليجدار أوغلو
كمال كليجدار أوغلو

تركيا بالعربي- لمى الحلو

حزب الشعب الجمهوري يعد “بالجنسية المزدوجة ” لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023

قال الكاتب الصحفي التركي ظافر شاهين: زعيم حزب الشعب الجمهوري كليجدار اوغلو، صرح في بيان له انه سيمنح الجنسية المزدوجة لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023.

 واضاف شاهين في مقالته والتي ترجمتها تركيا بالعربي، فإن كمال كليجدار اوغلو،الذي يقود تحالف الأمة المعارض، قد نزل إلى الميدان لكسب قلوب طالبي اللجوء، وذلك ظناً منه أن السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية سيدعمون بقوة الرئيس أردوغان في انتخابات عام 2023.

كمال اوغلو اليوم يحاول كسب قلوب ضحايا الحرب، وهو نفسه الذي كان يدعو لطردهم من تركيا حتى يوم أمس!

وتابع شاهين:”أنشأت البلديات التابعة لحزب الشعب الجمهوري برامج وحملات مساعدة خاصة للسوريين في اسطنبول وأنقرة وإزمير ومرسين وهاتاي  ويشارك أعضاء حزب الشعب الجمهوري المتواجدين في المدن السالفة الذكر، شخصياً في أنشطة الإغاثة لطالبي اللجو.

فإن القضية لا تتعلق فقط بالمساعدات الإنسانية، وقال شاهين ، الذي شارك معلومات قدمها أكاديمي يبحث في طالبي اللجوء السوريين، فإن حزب الشعب الجمهوري يعد “بالجنسية المزدوجة ” لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023!

ووفقا للمعلومات الواردة ، فإن شعب حزب الشعب الجمهوري يقول لطالبي اللجوء الذين وصل إليهم لتقديم المساعدات: ” أردوغان هو من أوصل بلدك لهذا الحال، إنهم يستخدمون الأموال التي يرسلها الاتحاد الأوروبي لكم في أعمال أخرى “.

أنهى كاتب ميلييت ظافر شاهين مقالته التي كشف فيها عن تكتيك حزب الشعب الجمهوري في محاولة جذب السوريين إلى جانبه بالكلمات التالية:

” دعونا نتذكر ماذا كان هذا القول الشهير… السياسة والنقانق ! إذا كنت تعرف كيفية القيام بالأمرين معا ، فلن تتمكن من النوم جيدا في الليل “

من الواضح أن المعارضة تُلاحق السوريين الذين سيصوتون في انتخابات عام 2023 بقولهم ” صوتنا وصوتكم واحد “. فلا تتفاجؤوا إذا رأيتم سوريين يقولون “أنا أؤيد تحالف الأمة قريبا “!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 3 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • اسدالدين شيركو

    اسدالدين شيركومنذ شهر واحد

    الطيب المطيب السيد رجب الطيب أردوغان هو الزعم الأوحد للأمة الأسلامية وسيفوز بعون الله أولاً ثم بهمة ابشرفاء من الشعب التركي

  • احمد محمد السيد

    احمد محمد السيدمنذ شهر واحد

    سبحان الله من مدة ليست ببعيدة كان يعد بطردهم من البلاد و ينسب لهم سبب بطالة الشباب التركي ماذا جرى حتى انقلبت الآراء ( انه يعلم انه لن ينجح لا في 2023 ولا غيرها

  • Kahraman dağ

    Kahraman dağمنذ شهر واحد

    ان الله على كل شئ قدير انقلب السحر على الساحر والظلم لا يدوم والله موجود بدأتم اليوم بكسب السوريين وانت من حرض عليهم واذاقهم المُر والخوف كوني مزدوج الجنسية لن اصوت الا للطيب اردوغان