حزب الشعب الجمهوري يعد “بالجنسية المزدوجة ” لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023

11 أبريل 2022آخر تحديث :
كمال كليجدار أوغلو
كمال كليجدار أوغلو

تركيا بالعربي- لمى الحلو

حزب الشعب الجمهوري يعد “بالجنسية المزدوجة ” لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023

قال الكاتب الصحفي التركي ظافر شاهين: زعيم حزب الشعب الجمهوري كليجدار اوغلو، صرح في بيان له انه سيمنح الجنسية المزدوجة لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023.

 واضاف شاهين في مقالته والتي ترجمتها تركيا بالعربي، فإن كمال كليجدار اوغلو،الذي يقود تحالف الأمة المعارض، قد نزل إلى الميدان لكسب قلوب طالبي اللجوء، وذلك ظناً منه أن السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية سيدعمون بقوة الرئيس أردوغان في انتخابات عام 2023.

كمال اوغلو اليوم يحاول كسب قلوب ضحايا الحرب، وهو نفسه الذي كان يدعو لطردهم من تركيا حتى يوم أمس!

وتابع شاهين:”أنشأت البلديات التابعة لحزب الشعب الجمهوري برامج وحملات مساعدة خاصة للسوريين في اسطنبول وأنقرة وإزمير ومرسين وهاتاي  ويشارك أعضاء حزب الشعب الجمهوري المتواجدين في المدن السالفة الذكر، شخصياً في أنشطة الإغاثة لطالبي اللجو.

فإن القضية لا تتعلق فقط بالمساعدات الإنسانية، وقال شاهين ، الذي شارك معلومات قدمها أكاديمي يبحث في طالبي اللجوء السوريين، فإن حزب الشعب الجمهوري يعد “بالجنسية المزدوجة ” لجميع السوريين إذا فاز في انتخابات عام 2023!

ووفقا للمعلومات الواردة ، فإن شعب حزب الشعب الجمهوري يقول لطالبي اللجوء الذين وصل إليهم لتقديم المساعدات: ” أردوغان هو من أوصل بلدك لهذا الحال، إنهم يستخدمون الأموال التي يرسلها الاتحاد الأوروبي لكم في أعمال أخرى “.

أنهى كاتب ميلييت ظافر شاهين مقالته التي كشف فيها عن تكتيك حزب الشعب الجمهوري في محاولة جذب السوريين إلى جانبه بالكلمات التالية:

” دعونا نتذكر ماذا كان هذا القول الشهير… السياسة والنقانق ! إذا كنت تعرف كيفية القيام بالأمرين معا ، فلن تتمكن من النوم جيدا في الليل “

من الواضح أن المعارضة تُلاحق السوريين الذين سيصوتون في انتخابات عام 2023 بقولهم ” صوتنا وصوتكم واحد “. فلا تتفاجؤوا إذا رأيتم سوريين يقولون “أنا أؤيد تحالف الأمة قريبا “!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.