كهرمان مرعش… صائغ ذهب يعرض “مسبحة” للبيع بمبلغ 400 ألف ليرة تركية

10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 8:30 مساءً
كهرمان مرعش… صائغ ذهب يعرض “مسبحة” للبيع بمبلغ 400 ألف ليرة تركية

كهرمان مرعش… صائغ ذهب يعرض “مسبحة” للبيع بمبلغ 400 ألف ليرة تركية

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير: عبادة كنجو

يحتل تجار المجوهرات في ولاية كهرمان مرعش المرتبة الثانية في تركيا من حيث الإنتاج والأداء العالي، حيث يقدمون طلبات خاصة ولا يمكنهم حتى مواكبة بعضها.

وذكرت أحد مصادر الإعلام التركي حسبما ترجمت تركيا بالعربي، أنه “ظهر صباح اليوم أحد الصياغ، وقام بعرض “مسبحة” من الذهب للبيع بمبلغ 400 ألف ليرة تركية، حيث يبلغ وزنها 350 جرامًا”.

وقال الصائغ خليل المختص في هذه المهنة منذ 40 عاماً، بأنهم أحضروا مسبحة تسمى “مظفر” بناء على أمر من إحدى المحافظات الشرقية.

وأضاف: “تلقينا طلباً بهذه المسبحة في أيام الأسبوع الماضي، حيث استغرقت اسبوع من العمل فهي مصنوعة يدوياً وتعتبر أحد الأعمال الفنية، كما يتم استلام بعض الطلبيات الخاصة بشكل مستمر، فإن

قال الرئيس: “تلقينا أمرًا بهذه المسبحة الأسبوع الماضي واستغرق الأمر حوالي أسبوع. مصنوع يدويًا هو عمل فني. إنها مهمة حساسة للغاية. يتم طلب هذه المسبحة باستمرار. وبحسب تقديرنا ، فإن المواطنين في المناطق الشرقية يهدون هذه المسبحة لبعضهم البعض”.

وفي حديثه عن سعر المسبحة الذي لا يقدر بثمن، قال خليل ، “هذه المسابح التي نصنعها تزن حوالي 300-350 جرامًا، وتتراوح القيمة السوقية لهذه المسبحة بين 350-400 ألف ليرة تركية، وق قمنا بصناعة 7-8 مسابح حتى الآن، وبلغ إجمالي كمية الذهب 2.5 – 3 كيلو جراماً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.