شركة “ميتا” تخطط لإطلاق عملة مشفرة عبر “ميتافيرس” باسم مؤسس “فيسبوك”

10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 4:18 مساءً
شركة “ميتا” تخطط لإطلاق عملة مشفرة عبر “ميتافيرس” باسم مؤسس “فيسبوك”

شركة “ميتا” تخطط لإطلاق عملة مشفرة عبر “ميتافيرس” باسم مؤسس “فيسبوك”

تركيا بالعربي – متابعات

مع استمرار Meta في تطوير وتوسيع مفهوم “ميتافيرس” باستخدام مواردها وتقنياتها، تريد الشركة تقديم عملات مشفرة للمستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي.

وفقًا للتقارير، تخطط الشركة لتقديم عملات افتراضية ورموز وخدمات إقراض لتطبيقات مثل Facebook و Instagram. دعونا نتعمق في التفاصيل ونلقي نظرة فاحصة على الخطط المالية لشركة Meta و Zuck Bucks.

ونقل تقرير من فاينانشال تايمز عن مصدر مطلع على هذه القضية ، في ميتا للتكنولوجيا المالية، قوله نحن نخطط لإطلاق عملة افتراضية من ميتافيرس. العملة المشفرة ، المعروفة داخليا باسم “زوكربيرج” ، لن تكون عملة مشفرة. بدلًا من ذلك ستكون عملة داخل التطبيق، على غرار العملات المشفرة الموجودة في الألعاب عبر الإنترنت مثل Fortnite و Roblox و Valorant.

وهذا وقد أعلنت Meta عن خطط لإطلاق عملتها المشفرة الخاصة كجزء من Project Libra في عام 2019. ومع ذلك، بعد انتقادات واسعة النطاق والتدقيق من قبل القادة السياسيين، تخلت الشركة عن جهودها في مجال التشفير في وقت سابق من هذا العام.

وبالرغم من ذلك، تريد Meta الآن مستشهدة بانخفاض قاعدة المستخدمين اليومية على Facebook، جذب المزيد من المستخدمين ومنشئي المحتوى إلى منصات التواصل الاجتماعي، ولذلك تفكر في طريقة جديدة، وإدخال العملات المشفرة ليس خطوة مفاجئة من قبل الشركة.

وفقا للملاحظات والمصادر الرسمية، قد تقوم Meta بتنشيط “الرموز الاجتماعية” أو “رموز السمعة” للمستخدمين. ويقال إن هذه المكافآت تقدم كمكافآت للمستخدمين الذين قدموا مساهمات ملحوظة في مجموعة فيسبوك. تعمل الشركة أيضًا على ما يسمى “عملة المبدع”. مدمج في منصة مشاركة الصور الشهيرة Instagram future.

بالإضافة إلى ذلك، يشير التقرير أيضا إلى أن ميتا تخطط لإطلاق المزيد من خدمات التمويل التقليدية لمساعدة الشركات الصغيرة على منصتها. قد يشمل ذلك: خدمة قروض تجارية منخفضة الفائدة لرواد الأعمال المتزايدين في الفضاء الرقمي، ناقشت الشركة سابقا خططها مع شركاء الإقراض المحتملين، وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر.

وتجدر الإشارة إلى أن “زوكربيرج” من Meta أو خطط العملة المشفرة الخاصة بمنصتها هي حاليًا في المراحل المبكرة جدا من التطوير والنقاش. لذلك، قد تتم إزالة بعض هذه الخطط في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.