تصريح مبشر للسوريين بشأن ابطال الكملك والحل النهائي

10 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2022 - 7:17 مساءً
تصريح مبشر للسوريين بشأن ابطال الكملك والحل النهائي

تصريح مبشر للسوريين بشأن ابطال الكملك والحل النهائي

نفى رئيس الائتلاف الوطني المعارض سالم المسلط ل”المدن”، ما ذهبت إليه صحيفة “حرييت” التركية حول نية تركيا فتح حوار مع النظام السوري، مشددًا على ذلك بالقول: “لا يمكن لأي دولة صديقة أن تضع يدها بيد نظام قاتل”.

وأضاف المسلط في رده على سؤال مراسل “المدن” خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الجمعة، “لم نسمع خلال لقاءاتنا مع المسؤولين الأتراك عن أي نية لأنقرة في الذهاب باتجاه التطبيع أو فتح قنوات للحوار مع النظام”، مؤكداً أن دولة صديقة كتركيا “لا يمكن ان تضع يدها بيد نظام قتل وهجّر السوريين”.

وقال رئيس الائتلاف رداً على سؤال ل”المدن”، إن لجنة مشتركة يرأسها بنفسه مع وزير الداخلية التركي شُكّلت للنظر في قضية إلغاء آلاف بطاقات الحماية المؤقتة للسوريين (الكملك)، بالإضافة إلى وجود لجنة فنية داخل الائتلاف لمعالجة القضية، مؤكداً أن الموضوع يسير في اتجاه الحل النهائي.

ودعا السوريين إلى احترام القوانين التركية والمبادرة إلى تصحيح بياناتهم، مؤكداً أن 80 في المئة من السوريين في تركيا نجحوا في تجاوز شبح إلغاء الحماية المؤقتة، بينما ألقى باللوم على ال20 في المئة الآخرين الذين لم يراجعوا الدوائر الحكومية، وهو ما يُعتبر مخالفاً للقوانين. وأبدى استعداد اللجنة لمساعدة جميع من يواجهون مشاكل في هذه الصدد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • اسامة حركاوي

    اسامة حركاويمنذ 8 أشهر

    انا حدثت بياناتي و بعد ما حدثت وقفو لي الكملك

  • محمد الحاج

    محمد الحاجمنذ 8 أشهر

    ساعدونا بتفعيل الكملك حطو رقم مشان الواحد يتواصل معكم