زلزال في ولاية ملاطية وبيان عاجل من الداخلية بشأن الأجانب وقرار غير سار يشمل الجميع في تركيا

9 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 9 أبريل 2022 - 8:56 مساءً
زلزال في ولاية ملاطية وبيان عاجل من الداخلية بشأن الأجانب وقرار غير سار يشمل الجميع في تركيا

زلزال في ولاية ملاطية وبيان عاجل من الداخلية بشأن الأجانب وقرار غير سار يشمل الجميع في تركيا

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) عن وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة في منطقة بوترغة Pütürge في ملاطية.

وقال حاكم ملاطية أيدين باروش في بيانه الأول: “لم نسجل أي خسائر في الوقت الحالي”.

ووفقًا لبيانات آفاد، وقع زلزال بقوة 5.2 درجة في تمام الساعة 17.02 .

في البيان الذي أدلى به مركز إدارة الكوارث والطوارئ فلم يسجل حتى اللحظة أي خسائر في الأرواح، وما زالت عمليات المسح مستمرة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

————–

تركيا: زيادة كبيرة على رسوم المكالمات المحلية والرسائل على الهواتف المحمولة

أصدر مجلس إدارة المواقع الإلكترونية في تركيا قرارا جديدا، أعلن فيه فرض زيادة كبيرة على رسوم المكالمات والرسائل المحلية على الهواتف النقالة .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، ارتفع الحد الأقصى لتكلفة المكالمات المحلية التي يتم إجرائها عبر الهواتف النقالة من 87.53 قرشا إلى 1.23 ليرة تركية، كما ارتفعت تكلفة الرسائل النصية بمعدل زيادة قدره 52.5% .

تطبيق شركة الهاتف المحمول الجديدة في تركيا “NETGSM”

Netgsm

كما زادت رسوم تحويل الخطوط من شركة لأخرى و أصبحت 53 ليرة تركية، بينما تغيير بطاقة السيم أيضا ارتفعت تكلفته إلى 53 ليرة تركية.

————

منهم سوريون.. الداخلية التركية توضح حقيقة منح أجانب للجنسية عن طريق سيارات خدمات متنقلة

نفت وزارة الداخلية التركية الإشاعات التي انتشرت مؤخراً حول منح الجنسية للأجانب (ومنهم السوريون) وذلك عبر سيارة الخدمة المتنقلة التي تبلغ طاقتها اليومية نحو 400 معاملة وانتشرت بشكل كبير في بعض المدن والأحياء التي يوجد فيها لاجئون سوريون بشكل كبير مثل (إسنيورت) ومدينة أنطاليا.

وفي بيان لها قالت المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة التابعة لوزارة الداخلية التركية: إنه ليس من المقبول إطلاقاً أن يقوم البعض بإطلاق تصريحات متلاعبة مثل “منح الجنسية للأجانب” عبر سيارات الخدمات المتنقلة التي يتم تقديمها للمواطنين الأتراك لدعمهم فيما يتعلق بخدمات السكان.

وأكدت الوزارة في بيانها الذي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي أن مركبات الخدمات السكانية المتنقلة لم تتخذ أي إجراء بشأن معاملات الجنسية للأجانب موضحة أنه “من خلال 5 مكاتب تطبيق، و 2 سكانية، وبنية تحتية للاتصالات آمنة ومشفرة في حالات الكوارث وحالات الطوارئ ومناطق الحاجة بدأ تقديم خدمة (Mobile Influencer Services).

المناطق التي شملتها خدمات السيارة المتنقلة

وذكرت صحيفة “ملييت” التركية أن الطاقة اليومية لسيارات الخدمة بلغت 400 معاملة في شهر شباط/ فبراير الماضي، حيث قدمت أولاً خدماتها للمواطنين في منطقة إسنيورت بإسطنبول، وذلك لأن هناك كثافة عالية من الطلبات لمدة شهرين تقريباً، كما قدمتها في مدينة أنطاليا أيضاً واستمرت لمدة 3 أيام.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن بيان الوزارة إلى أنه خلال الوقت الذي كانت فيه سيارة الخدمات السكانية المتنقلة في إسنيورت، تم تنفيذ 3 آلاف معاملة كما تم تنفيذ أكثر من ألف معاملة أنطاليا.

وشملت الخدمات (الهاتف المحمول؛ بطاقة الهوية وجواز السفر ورخصة القيادة والعنوان، وتحميل رخصة القيادة على بطاقة الهوية وتحميل التوقيع الإلكتروني على بطاقة الهوية وجميع معاملات الأخرى كالولادة والزواج)، إضافة إلى النقاط التي حدثت فيها الكوارث ما يتيح للمواطنين الاستفادة من خدمات السكان في حالات الطوارئ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.