خبرين حزينين للسوريين في قونيا وإزمير وهذا ما حدث في اسطنبول مساء أمس وسعر الدولار

8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 1:08 مساءً
خبرين حزينين للسوريين في قونيا وإزمير وهذا ما حدث في اسطنبول مساء أمس وسعر الدولار

خبرين حزينين للسوريين في قونيا وإزمير وهذا ما حدث في اسطنبول مساء أمس وسعر الدولار

تركيا بالعربي – إسطنبول

بالتزامن مع الأوضاع الصعبة التي يعيشها الناس حول العالم، أطلقت بلدية إسطنبول حملة لمساعدة اللاجئين في دفع الفواتير في تركيا.

هام: قم بتحميل تطبيق الاشتراك في الكهرباء في تركيا ودفع الفاتورة أون لاين دون اضاعة الوقت كما يتيح لكم نقل العنوان وتقديم شكاوى

وأوضحت مصادر أنّ الحملة، بدأت بتفعيل رابط إلكتروني يقوم الناس بإدخال بيانات فواتيرهم، وبالمقابل يقوم أصحاب الخير بالدخول إلى هذا الموقع وسداد الفواتير الموجودة.

أكرم إمام أوغلو رئيس بلدية إسطنبول قال إن “البلدية ستجمع بين أصحاب الفواتير غير المدفوعة “المعلقة” ومواطنين من أصحاب الخير يريدون دفعها عنهم للتخفيف عن العائلات الفقيرة في المدينة.

وأوضح أن “هذا المشروع يعزز من روح التضامن بين الناس في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها البلاد”.

لمتابعة هذا الأمر، أو أنكم بحاجة اضغطوا هنا (اضغط هنا)

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وفاة زوجين سوريين في حادثة مؤسفة تحت الجرار الزراعي بولاية إزمير

نقلت وسائل الإعلام التركية، أنباء وقوع حـ.ـ ادثة مؤسفة توفـ.ـ ي فيها زوجين سوريين تحت الجرار الزراعي في ولاية إزمير .

وقالت صحيفة يني ساير التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وقع الحـ.ـ ادث في ساعات المساء الأولى في منطقة غازي عنتب، حيث انقلب الجرار الزراعي على المواطن السوري ” عبد الكريم أسود و زوجته فيداد محمد، وتسبب بمـ.ـ وتهما على الفور .

وعلى الرغم من إسعافهما بعد دقائق من الحادثة، إلا أنهما توفيا حال وقوع الجرار عليهم .

—————-

انفـ .ـجار دوى صوته في أرجاء عدة من اسطنبول (فيديو)

قالت مصادر اعلام تركية، ان حريق اندلع بعد وقوع انفـ .ـجار في مستودع للذخيرة الواقع في قسم البحث والتطوير التابع لمديرية الصيانة والإصلاح في مدرسة مشاة توزلا.

و بحسب ما نشرته صحيفة حرييت وترجمته تركيا بالعربي، فإن انفجار وقع في مدرسة مشاة توزلا التابعة لقيادة القوات البرية و بعد الانفجار الذي لم يتم تحديد سببه، اندلع حريق في مستودع الذخيرة في قسم البحث والتطوير التابع لإدارة الصيانة والإصلاح، وقد اثارت القلق أصوات الانفـ .ـجارات التي سمعت في أجزاء كثيرة من اسطنبول .

واضاف:”تم إرسال العديد من رجال الإطفاء إلى مكان الحادث عند الإبلاغ، بفضل الجهود المكثفة لرجال الإطفاء، تمت السيطرة على الحريق في حوالي ساعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.