أوامر عاجلة من أردوغان لعموم تركيا ودائرة الهجرة تقوم بتحويل عشرات السوريين وعطلة المدارس

7 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2022 - 8:43 مساءً
أوامر عاجلة من أردوغان لعموم تركيا ودائرة الهجرة تقوم بتحويل عشرات السوريين وعطلة المدارس

أوامر عاجلة من أردوغان لعموم تركيا ودائرة الهجرة تقوم بتحويل عشرات السوريين وعطلة المدارس

دائرة الهجرة تبدأ بإرسال سوريين إلى ولاية تونجلي

نشرت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر في “مديرية الهجرة” بمدينة اسطنبول أنّ عدد السوريين الذين يخضعون للحماية المؤقتة والذين تم إرسالهم إلى تونجلي وصل إلى 71 سورياً”.

ونقل موقع “كوزال” عن مواطن تركي (رفض ذكر اسمه)، ويعمل في مجال العقارات في مركز مدينة تونجلي، قوله: إن السوريين جاءوا إلى المدينة في مجموعات، وأقاموا بشكل قانوني واستأجروا بعض المنازل.

هام: قم بـ تحميل تطبيق البحث عن منازل للإيجار في تركيا

وفي وقت سابق، أطلقت وزارة الداخلية والمديرية العامة لإدارة الهجرة في تركيا مشروع التخفيف من أجل منع التجمعات الكبيرة للأجانب في منطقة محددة.

وتم البدء بتوزيع الأشخاص الأجانب في البلاد على الولايات التركية المختلفة، وفقاً للمشروع حيث “سيتم إجراء دراسة للتأكد من أن الأجانب لا يتجاوزون 25 في المائة من السكان في المنطقة التي يتواجدون فيها”.

وتوقف عدد كبير من مراكز الأمنيات عن منح كمليك جديد، وهي أنقرة، أنطاليا، أيدين، بورصا، تشاناكالي، دوزجي، أدرنة، هاتاي، اسطنبول، إزمير، كيركلاريلي، قوجه ايلي، موغلا، سكاريا، تيكيرداغ ويالوفا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

————–

موعد وعدد أيام العطلة النصفية للفصل الدراسي الثاني بالمدارس التركية

وفقًا للبرنامج الذي وضعته وزارة التربية الوطنية التركية، للعام الدراسي 2021-2022، سيكون يوم غدٍ الجمعة 8 نيسان/ أبريل 2022، آخر أيام دوام طلاب المستوى التحضيري والابتدائي والثانوي، في النصف الأول من الفصل الدراسي الثاني.

ونقل موقع “TRT HABER”، تصريحات عن وزارة التربية التركية، أن العطلة النصفية الثانية للفصل الدراسي الثاني ستبدأ يوم الإثنين 11 نيسان/ أبريل 2022.

حيث من المقرر أن تبدأ إجازة دراسية لنحو 18 مليون طالباً مقيداً في المدارس التمهيدية والابتدائية والثانوية يوم 11 وتنتهي يوم 15 نيسان/ أبريل 2022.

في حين من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم الجمعة 17 حزيران/ يونيو 2022.

————–

عاجل: الرئيس أردوغان يعطي أوامر خاصة بإجراء تفتيش على الأسواق في 81 ولاية

أعطى الرئيس رجب طيب أردوغان تعليمات خاصة لإجراء حملة تفتيش وتدقيق على مراكز السلسلة في عموم الولايات التركية .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، بعد أن خفض الرئيس أردوغان الضريبة المفروضة على عشرات المنتجات يوم أمس من 18 إلى 8% والضريبة المفروضة على الأغذية الأساسية إلى 1%، جاءت أنباء بأن بعض مراكز السلسلة لم تتبع القرار .

وبذلك سيتم إجراء تفتيش دقيق على مراكز السلسلة في عموم الولايات اعتبارا من اليوم .

————-

حريق في منزل عائلة سورية بمدينة بولو التركية

أفادت صحيفة تركيّة، اليوم الخميس، باندلاع حريق في منزل عائلةٍ سوريّة بولاية بولو شمال غربي تركيا.

وقالت صحيفة “sözcü” إنّ النيران شبّت في كوخ حطب تخزّنه عائلة سورية (مكّونة من 20 شخصاً)، في حديقة منزلها المكوّن من طابقين بحي “باشا كوي” في مدينة بولو.

وأضافت الصحيفة أنّ المواطنين الذين شاهدوا الحريق حذّروا العائلة السورية واتصلوا بالطواقم الطبية والإطفاء، التي وصلت إلى مكان الحادث وأخمدت النيران، ونقلت أحد أفرد العائلة إلى المستشفى، بعد تأثّره بدخان الحريق الذي استنشقه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.