موقع أمريكي: روسيا تتهرب من العقـ.ـوبات الغربية عبر مخطط مرتبط بالأسد

6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 5:10 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موقع أمريكي: روسيا تتهرب من العقـ.ـوبات الغربية عبر مخطط مرتبط بالأسد

تركيا بالعربي – متابعات

كشف موقع “نيو لاينز” الأمريكي عن قيام روسيا بالتهرب من العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة عليها، من خلال مخطط مرتبط بنظام الأسد.

وأكد الموقع أنه حصل على وثائق تثبت قيام روسيا بالتهرب من العقوبات عن طريق تقديم قروض لنظام الأسد، وحصرت عليه استخدام الأموال للدفع لشركات يملكها “الأوليغارشيين” الروس، إذ يتعين عليه تسديدها على مدى عشرة أعوام، بأقساط مع فوائد تبدأ من 1.5 بالمئة بدايةً، وتنتهي بـ 8 بالمئة في العام 2033.

وأضاف أن مخططات القروض المذكورة تتيح للأوليغارشيين الروس، الداعمين للغزو الروسي لأوكرانيا، التهرب من العقوبات الأمريكية والأوروبية.

وتشير الوثائق أن اتفاقية أحد القروض تم توقيعها في أواخر العام 2020، قيمتها 700 مليون دولار، تضمنت شروطًا مجحفة بحق النظام، أولها أن حصة الروس 100 بالمئة، وأن آخر استخدام لأموال القرض يجب أن تكون في أواخر حزيران من العام الفائت.

وشددت الاتفاقية على وجوب اتخاذ جميع الوسائل لضمان السرية الكاملة فيما يتعلق ببنود الاتفاقية، وخصوصًا بند الجهات الروسية المستفيدة منها.

ولفتت إلى أن من ضمن الشروط التي وضعتها روسيا أن تحقق حكومة النظام لها كل طلباتها فيما يتعلق بأسعار السلع والخدمات المعروضة على النظام، وهو ما جعل الأخير يشعر بالإهانة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.