عاجل الهلال الأحمر مساعدة 500 ليرة وخبر حزين للسوريين وبيان من الداخلية عن السوريين ونساء سوريات

6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 1:20 مساءً
عاجل الهلال الأحمر مساعدة 500 ليرة وخبر حزين للسوريين وبيان من الداخلية عن السوريين ونساء سوريات

عاجل الهلال الأحمر مساعدة 500 ليرة وخبر حزين للسوريين وبيان من الداخلية عن السوريين ونساء سوريات

أولاً للإطلاع على فرص العمل الجديدة في عموم تركيا أنقر هنا لـ تحميل أقوى تطبيق فرص عمل يومية في تركيا

مساعدات نقدية بقيمة 500 ليرة لكل أسرة.. رئيس الهلال الأحمر التركي يعلن تقديم جملة مساعدات خلال شهر رمضان

نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

أدلى رئيس الهلال الأحمر التركي كرم كينك ببيان هام خلال ترأسه المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الهلال رابع أيام شهر رمضان المبارك، كشف فيه عن جملة أخبار سارة بخصوص المساعدات النقدية التي سيتم تقديمها للمحتاجين خلال شهر رمضان .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن وكالة الأناضول، كشف رئيس الهلال الأحمر أ.كرم عن نوعية المساعدات المختلفة التي سيتم تقديمها للعائلات المحتاجة هذا العام، لافتا إلى أنه وجد المساعدات النقدية خلال شهر رمضان أفضل من مساعدات الثياب والطرود الغذائية .

وعن المساعدات قال: ستبلغ المساعدات الرمضانية الإجمالية 110 مليون ليرة تركية، وسنقوم بتحويل 500 ليرة تركية لحوالي 220 ألف أسرة محتاجة في المقام الأول بكبسة زر .

وأشار كينيك إلى أنهم سيقدمون ما حوالي 25 مليون ليرة لدعم 49 ألف أسرة عن طريق تحويل الأموال لبطاقات التسوق الخاصة بهم ، كما أنهم خططوا لتقديم وجبات سريعة لحوالي 3.8 مليون شخص من خلال 31 مطبخًا ثابتًا تابع للهلال الأحمر و 74 عربة متنقلة .

————

وفاة المواطن السوري “بلال عمر الفرج (37 عاما) أب لثلاثة أطفال إثر سقوطه من الطابق الثاني أثناء عمله بالإنشاءات في منطقة معمار سنان بمدينة غازي عنتاب.

————

السلام عليكم
حبيت نوه لامر انو التزوير منتشر بشكل كبير جدا من قبل السماسرة و خصوصا بعد ايقاف استخراج الكملك السياحية و تشديدات نقل كملك الحماية و في حالات كتيرة عم نسمع فيها كل يوم و للاسف المكاتب معظمهم سوريين
فيجب التحذير من هالامر و الطلب من السلطات متابعة السماسرة و للاسف عم يصير الامر حجة لكتير اشخاص كرد فعل مباشر وهالشي بينعكس سلبا عالجميع

—————

عودة السوريين والترحيل والهجرة من تركيا إلى أوروبا .. تصريح رسمي عاجل من الداخلية التركية

أعلن إسماعيل تشاتاكلي، نائب وزير الداخلية التركي والمتحدث باسم الوزارة، أن عدد السوريين العائدين إلى بلادهم بلغ 492 ألفاً و983 شخصاً، في حين يوجد 3 ملايين و763 ألفاً و565 سورياً مسجلين في تركيا حتى اليوم.

وشارك إسماعيل تشاتاكلي بيانات الوزارة فيما يتعلق بالمهاجرين غير النظاميين في تركيا، إذ أشار إلى أنه خلال شهر آذار الماضي، تم القبض على ما مجموعه 17 ألفاً و587 مهاجراً غير نظامي، من بينهم ألفان و771 مهاجراً قبض عليهم في أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا.

وتطرق في حديثه إلى التدفق الكبير للمهاجرين من أوكرانيا. وقال: “نقوم بإدارة حركة الهجرة الجماعية القادمة من الشرق الأوسط وسوريا من نحو 11 عاماً، ولم ننظر حينئذ إلى هذه القضية من منظور البلد أو العرف أو الطائفة أو أي اختلاف آخر، بل نظرنا إليها من منظور إنساني، وسنحافظ على نفس المنظور في التعامل مع الأوكرانيين”.

—————

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من موجة غبار قادمة من سوريا ستسود في عدة ولات بالأجزاء الشرقية من تركية لمدة يومين.

وبحسب بيان صادر عن الأرصاد الجوية، من المنتظر وصول الغبار من سوريا إلى الأجزاء الشرقية من البلاد يومي الأربعاء والخميس.

وتشير التقديرات إلى أن نقل الغبار، الذي من المتوقع أن يزداد تأثيره بعد مساء الأربعاء، مع رياح قوية وعواصف تهب من اتجاه الجنوب والجنوب الغربي.

وسيكون قويا في أماكن حول باتمان وسيرت وشيرناق وهكاري وبيتليس وفان، وفي جنوب وشرق ديار بكر، وشانلي أورفا، وبينجول، وموش، وأغري، وإغدير، وقارس، وجنوب أرضروم.

ونصحت الأرصاد التركية المواطنين بضرورة توخي الحذر والانتباه من السلبيات الناجمة عن هبوب الغبار مثل تدني منسوب الرؤية الأفقية وانخفاض جودة الهواء، والطين في الأماكن التي يتساقط فيها هطول الأمطار.

——————–

الريحانية التركية.. مبادرات نسائية سورية لمكافحة الغلاء ومساعدة الأسر المحتاجة

هاتاي – وضحى العثمان – تلفزيون سوريا

اجتمعت عدد من النساء السوريات في مدينة الريحانية جنوبي تركيا لإنجاز مبادرة على أرض الواقع، تخفف من معاناة وحاجة العائلات الفقيرة المتعففة التي لا تطرق أبواب المنظمات.

وبعد عامين من العمل التطوعي لخدمة السوريين المحتاجين، ونجاح تجربتهن في الموسمين السابقين؛ أطلقت نساء سوريات حملة رمضانية تحت عنوان “رمضان يجمعنا 3″، التي تستهدف الأسر المتعففة في شهر رمضان وفي ظل غلاء المعيشة في تركيا.

وأشارت رحال إلى أنه في عام 2021 ضمن حملة رمضان يجمعنا تم استهداف 510 عوائل خلال الحملة، بين وجبات إفطار ومبالغ مالية، بالإضافة إلى 200 حصة مطبوخة و 50 سلة غذائية، ومبالغ مالية، وفي يوم العيد من ذلك العام أيضا تم استهداف 50 طفلاً في حملة “بسمة وعيدية” حيث قدمت الحملة 20 ليرة مع ضيافة لكل طفل.

ولا يزال دعم مشروع المؤونة ذاتيا من السيدات في الفريق نفسه من تركيا وخارجها، وتوصل إلى تأمين فرص عمل لنحو 50 أسرة حاليا والقاعدة في توسع دائم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.