بلدية إسطنبول تعلن بزيادة رسوم المواصلات العامة.. هكذا أصبحت!

6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 12:16 مساءً
باص مواصلات داخلية تركي
باص مواصلات داخلية تركي

بلدية إسطنبول تعلن بزيادة رسوم المواصلات العامة.. هكذا أصبحت!

تركيا بالعربي – إسطنبول

رفع مركز تنسيق النقل التابع لبلدية اسطنبول، اعتباراً من اليوم الأربعاء، رسوم المواصلات العامة بنسبة 40 في المائة.

جاء ذلك بعد رفضه مطالبتين لإدارة البلدية خلال شهر مارس برفعها بنسبة 50 في المائة.

وسائل إعلام تركية قالت إن “مركز تنسيق النقل انعقد للمرة الثالثة منذ آذار بسبب الزيادة الكبيرة في تكاليف الوقود، حيث رفض المطالبة بالزيادة بنسبة 50 في المائة لمرتين متتاليتين”.

وأضافت: لكنه عاود للاجتماع بعد يومين من رفض القرار في 4 أبريل، حيث تم مراجعة الاقتراح الخاص الذي قدمته إدارة البلدية وطرح للتصويت، حيث وافق المجلس على زيادة بنسبة 40 في المائة بعد مفاوضات.

وتمت زيادة التذكرة الكاملة من 5.48 ليرة تركية إلى 7.67 ليرة تركية، وزاد الاشتراك الشهري من 430 ليرة تركية إلى 602 ليرة تركية.

وزاد اشتراك “كرت الطالب” من 78 ليرة تركية إلى 109 ليرة تركية، فيما زادت رسوم افتتاح سيارة الأجرة الصفراء من 7 ليرة تركية إلى 9.8 ليرة تركية.

كما زادت أجرة التاكسي للمسافات القصيرة من 20 ليرة تركية إلى 28 ليرة تركية، فيما أصبحت رسوم ركوب الحافلات الصغيرة “الدولمش” 5.25 ليرة.

وفي رسوم النقل المدرسي، زادت رسوم النقل من 0-1 كم من 396 ليرة تركية إلى 554 ليرة تركية، وزادت رسوم خدمة الأفراد من 211 ليرة تركية إلى 295 ليرة تركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.