الشرطة التركية تلقي القبض على أم طفلة حديثة الولادة صارت حديث الإعلام في إسطنبول

6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 2:17 مساءً
RizikAlabi
أخبار تركيا
الشرطة التركية تلقي القبض على أم طفلة حديثة الولادة صارت حديث الإعلام في إسطنبول

الشرطة التركية تلقي القبض على أم طفلة حديثة الولادة صارت حديث الإعلام في إسطنبول

تركيا بالعربي – متابعات

قالت وسائل إعلام تركية، إنّ قوات الشرطة ألقت أمس الثلاثاء، القبض على الأم التي رمت طفلتها البالغة 3 أشهر، في أحد حقول إسطنبول قبل عدة أيام.

وأوضح بيان للشرطة، أنها تمكنت عبر فحص 60 كاميراً أمنية من إيجاد والدة الطفلة.

وأشارت الشرطة إلى أنّ المرأة استقلت قطار الأنفاق في محطة “مالتبيه” ونزلت في محطة “بنديك”، ثم توجهت إلى إحدى الأراضي المهجورة، وتركت طفلتها الرضيعة هناك، ثم استقلت سيارة أجرة تاركةً طفلتها خلفها.

وقالت والدة الطفلة أثناء التحقيق معها في مركز الشرطة، إنها قد أنجبت ابنتها “نيسا” بعدما أقامت علاقة مع أحدهم، حيث توارى عن الأنظار بعدئذ.

ثم استقرت في ملجأ للنساء، حيث علمت بأنها حامل.

وأضافت: أنجبت فتاة في 5 كانون الثاني 2022، وعدت إلى ملجأ النساء مرة أخرى، ولكن بسبب أن هذه الملاجئ لديها مدة محددة للسكن فيها وهي 6 أشهر، فقد انتهت المدة المسموحة لي للمكوث فيها وغادرت.

وقالت “إبرو” إن إحدى النساء الموجودات معها في الملجأ أخبرتها بوجود سيدة من الممكن ان تستقبلها للعيش معها.

ولكنها لن تقبل بوجود الطفلة معها، لهذا السبب قامت برمي طفلتها في مكان مجهول بتاريخ 29 آذار/ مارس الماضي.

وكان وزير الصحة، فخر الدين قوجة، قد أشاد بموقف إحدى عاملات الصحة بقسم الطوارئ والتي قامت بإسعاف الطفلة “نيسا” من المكان الذي وجدت فيه، حيث انتشر مقطع مصور يوثق تعامل الممرضة “بشرى دورماز” مع الطفلة الرضيعة.

وأشار قوجة إلى أن المسعفة قامة برعاية الطفلة وإرضاعها وفي اليوم التالي قدمت إلى المستشفى وأحضرت لها ملابس جديدة وأطلقت عليها اسم “نيسا”.

ومساء أمس الثلاثاء، كشف وزير الصحة فخر الدين قوجة أن الملاك “نيسا” أصيبت بالموت الدماغي بسبب بقائها لفترة في بيئة غير صحية (حقل) بعد تخلي والدتها عنها، ولم تنجح الإسعافات والجهود الطبية في إنقاذ حالتها.

وآثار خبر إعلان الوزير قوجة خبر وفاة الرضيعة دماغيا، تفاعلا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي في تركيا، وتصدرت صورها التريند التركي، فيما أعرب الكثير عن حزنهم وغضبهم لنهاية “الملاك” كما وصفوها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.