أسباب الصداع في شهر رمضان وأبرز النصائح

6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 7:38 مساءً
Osman
طب وصحة
صداع
صداع

تعرف على أسباب الصداع في شهر رمضان وأبرز النصائح

يعاني الصائمون من مشكلة الصداع وخاصة في الأيام الأولى من شهر رمضان، وهذا الأمر يتسبب في جعلهم غير قادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وخاصة إذا استمر الصداع بعد تناول وجبة الإفطار.

ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع “health24” سنتعرف على أبرز الأسباب المؤدية للشعور بالصداع، ومنها:

انخفاض نسبة السكر بالدم:

في حالة انخفاض نسبة السكر بالدم، يزداد الشعور بالصداع وأيضا الخمول والكسل، ويرجع السبب للإسراف في تناول السكريات، أي تناول الأطعمة الغنية بالسكر ويتسبب في ذلك الإصابة حدوث اضطرابات في نسبة السكر وارتفاعها ثم انخفاضها.

الإصابة بالجفاف: عدم تناول السوائل التي يحتاجها الجسم يزيد فرص الإصابة بالجفاف، ولذا يشعر الكثير من الصائمين بالصداع بسبب نقص السوائل.

قد تكون علامة على احتياج الجسم للكافيين:

الإسراف في تناول المشروبات الغنية بالكافيين قد يتسبب في الشعور بالصداع عندما تتوقف عن تناولها، ويعد علامة على احتياج الجسم للكافيين.

وينصح بالإبتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالسكر قبل النوم، لأنها تزيد من شعورك بالصداع، ويمكنك استبدالها بالزبادي والسلطة الخضراء والفواكه، وأيضاً عليك تناول كميات كثيرة من الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور لتجنب الجفاف، مع ضرورة التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.