قصة أحزنت سكان تركيا .. وفاة الرضيعة “نيسا” بعدما وجدت بمنطقة مهجورة في إسطنبول

5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 8:02 مساءً
Osman
أخبار تركياحوادث في تركيا
قصة أحزنت سكان تركيا .. وفاة الرضيعة “نيسا” بعدما وجدت بمنطقة مهجورة في إسطنبول

أحزنت سكان تركيا .. وفاة الرضيعة “نيسا” بعدما وجدت بمنطقة مهجورة في إسطنبول

توفيت الرضيعة “نيسا” البالغة من العمر 3 أشهر دماغياً، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن تم التخلي عنها من قبل والدتها في أرض مهجورة في منطقة بنديك التابعة لولاية إسطنبول.

وأفادت بشرى دورماز (29 عاماً) والتي تعمل في قسم الإسعاف التابع لمديرية الصحة في إسطنبول، أن طفلة رضيعة قد تركت في أرض مهجورة تقع في بنديك يوم الثلاثاء 29 آذار الماضي.

وقامت دورماز بإرضاع الطفلة، بعد إسعافها، حيث اكتشفوا بأنها كانت تعاني من جوع شديد بسبب تركها لفترة طويلة في تلك الأرض.

وتم تسليم الطفلة، التي أطلقت عليها الممرضة اسم “نيسا ميهريبان” إلى المديرية العامة لخدمات الأطفال بعد إجرائهم الفحوصات الطبية اللازمة لها، إلا أن صحتها قد تراجعت بشكل ملحوظ بعد ذلك، ليتم نقلها مجدداً إلى وحدة العناية المركزة للأطفال، إلا أن الطفلة الرضية ماتت دماغياً صباح هذا اليوم.

وفي أثناء إسعاف “نيسا”، بدأت فرق الشرطة التركية العمل للعثور على والدة الطفلة التي تخلت عن ابنتها في الأرض المهجورة، وتمكنت عبر فحص 60 كاميرا أمنية من إيجاد والدة الطفلة وتدعى “إيبرو” حيث استقلت قطار الأنفاق في محطة “هوزور أيفي” ونزلت في محطة “بنديك”، ثم توجهت إلى إحدى الأراضي المهجورة، وتركت طفلتها الرضيعة هناك، ثم استقلت سيارة أجرة تاركةً طفلتها خلفها.

وأفادت “إيبرو” في أثناء التحقيق معها في مركز الشرطة، بأنها قد أنجبت ابنتها “نيسا” بعدما أقامت علاقة مع أحدهم، حيث توارى عن الأنظار بعدئذ، ثم استقرت في ملجأ للنساء، حيث علمت بأنها حامل، وأضافت: “أنجبت فتاة في 5 كانون الثاني 2022، وعدت إلى ملجأ النساء مرة أخرى، ولكن بسبب أن هذه الملاجئ لديها مدة محددة للسكن فيها وهي 6 أشهر، فقد انتهت المدة المسموحة لي للمكوث فيها وغادرت”.

وقالت “إيبرو” إن إحدى النساء الموجودات معها في الملجأ أخبرتها بوجود سيدة من الممكن ان تستقبلها للعيش معها، ولكنها لن تقبل بوجود الطفلة معها، لهذا السبب قامت برمي طفلتها في مكان مجهول بتاريخ 29 آذار.

وكان وزير الصحة، فخر الدين قوجة، قد أشاد بدور الممرضة التي قامت بإسعاف الطفلة “نيسا” من المكان الذي وجدت فيه، حيث انتشر مقطع مصور يوثق تعامل الممرضة “بشرى دورماز” مع الطفلة الرضيعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.