تنبيه هام لجميع السوريين .. حملة للتدقيق في الوثائق وهذا ما حصل

4 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2022 - 10:07 صباحًا
كملك
كملك

تنبيه هام لجميع السوريين .. حملة للتدقيق في الوثائق وهذا ما حصل

تركيا بالعربي

ما زالت الحملة الأمنية والتي تقوم بها السلطات التركية في العديد ومن الولايات التركية مستمرة، للإطلاع على الأوراق الثبوتية بشكل عشوائي مستمرة.

أحد السوريين تواصل مع تركيا بالعربي وكان قد خرج من سجن توزلا المخصص للترحيل أو التوقيفات الإدارية، وذلك بعد أن تم توقيفه من قبل دورية شرطة في منطقة الفاتح، ليتبين أن قيد الكملك الخاص به متوقف، على الرغم من أن الكملك الخاص به اسطنبول، إلا أنه توقف في الآونة الأخيرة بسبب مطالبات دائرة الهجرة التركية بضرورة تحديث البيانات بعد تثبيت العناوين بالنفوس.

وقال الشاب الذي تم اخلاء سبيله: أنا هويتي اسطنبول والقيد تبعي واقف، يوم أمس أوقفتني الشرطة وقاموا بتفييش هويتي وتبين أن قيد الكملك متوقف.

بعد ذلك أخذوني إلى سجن، وفي اليوم الثاني أخذوني إلى توزلا ثم أخلوا سبيلي بعد أن قالوا لي ليس عليك شيء سوى مسألة تحديث البيانات، ويجب عليك أن تحجز دور.

ووجه الشاب نصيحة لكل من لديه كملك متوقف وقد حجز دور أن يتجنب الشرطة في الوقت الحالي، ريثما يصل دوره لتحديث البيانات.

بيان من مديرية الهجرة التركية بخصوص إيقاف قيد الكملك

تركيا بالعربي

أرسلت إدارة الهجرة التركية تعميما هاما بخصوص الرسائل التي تصل لهواتف السوريين وتعلمهم بإيقاف قيد هويتهم الشخصية بسبب مشاكل بتحديث البيانات والنفوس .

وبحسب ما أفادته المديرية في بيانها، فإنه لا داعي لأن يقوم الشخص بالذهاب إلى مركز تحديث البيانات بعد وصول رسالة إيقاف قيد الهوية الخاصة به، في حال “كان قد حدث بياناته بعد تاريخ 21 آذار من العام 2022” .

وطالبت المديرية الأشخاص الذين حدثوا بياناتهم بعد 21 آذار العام الجاري بتجاهل رسالة إيقاف القيد .

إدارة الهجرة التركية تعتمد آلية جديدة في رسائلها للسوريين بعد مقترح جديد من اللجنة السورية التركية المشتركة

أعلنت اللجنة السورية التركية المشتركة عن إجراء جديد ستبدأ إدارة الهجرة التركية تطبيقه من الآن فصاعداً.

وبحسب بيان رسمي من اللجنة أطلعت عليه تركيا بالعربي فإنه وبناء على مقترح مقدّم من اللجنة السورية التركية المشتركة، تبدأ رئاسة الهجرة العامة في تركيا، اعتماد رسائل تبليغ شخصية حول تحديث البيانات والوضع القانوني، من خلال إضافة اسم الشخص ورقم الكملك T.C إلى الرسالة.

وقالت اللجنة في بيانها أن هذا الإجراء الجديد سيبدأ تطبيقه منعاً لوصول الرسائل إلى الأشخاص الخطأ.

وختمت اللجنة بيانها أنها تسعى للعمل من أجل تسهيل الإجراءات والمعاملات الرسمية وتصحيح الوضع القانوني للسوريين في تركيا عبر تقديم مقترحات وحلول للجهات الرسمية التركية بما يخدم أهلنا السوريين ولا يخالف القوانين والإجراءات المتبعة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عمار

    عمارمنذ 8 أشهر

    توصل معنا