تعرّض لتهديدات.. مطعم سوري في كندا يغلق أبوابه بشكل نهائي

4 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2022 - 8:11 مساءً
تعرّض لتهديدات.. مطعم سوري في كندا يغلق أبوابه بشكل نهائي

تعرّض لتهديدات.. مطعم سوري في كندا يغلق أبوابه بشكل نهائي

مدونة تو – ترجمة: ربى خدام الجامع

أعلن مطعم سوري في مدينة تورنتو الكندرية عن إغلاقه بشكل نهائي، بعد أن أغلق سابقاً نتيجة تعرّض أصحابه لتهديدات متكرّرة بالقتل مبنية على دوافع سياسية.

وبعد الإغلاق الأوّل، نجح أصحابه في إعادة افتتاحه من جديد بكل شجاعة. ولكن هذه المرة أعلن مطعم “الصوفي” عن إغلاق أبوابه بشكل نهائي.

وقبل خمس سنوات، افتتحت عائلة “الصوفي” مطعماً يحمل اسم العائلة في مدينة تورنتو، واشتُهر بتقديم أطباق مثل المناقيش والكنافة، عندما فتح أبوابه للمرة الأولى عشية عيد الميلاد.

مؤخّراً، نشرت عائلة “الصوفي” إعلاناً عبر مواقع التواصل الاجتماعي تُعلن فيه إغلاق المطعم، جاء فيه: “لقد كانت هذه التجربة متواضعة وصعبة ومربحة لكل أفراد أسرتنا، فقد استمتعنا بمشاركة طعامنا وموسيقانا وضحكاتنا برفقتكم، ويشرفنا أننا مثّلنا الثقافة السورية في تورنتو”.

وأضافت العائلة في إعلانها أنّ “مطعم الصوفي سيُغلق بشكل نهائي، يوم الأحد (3 نيسان 2021)، عند الساعة السادسة عصراً، لذا بوسع المرء أن يذهب إلى هناك ويأكل كفايته من الأطعمة السورية إلى أن يحين موعد الوداع”.

من جانبها، علّقت جالا الصوفي على ذلك الحدث بقولها: “السبب الرئيسي يعود إلى مرضٍ أصاب أحد أفراد الأسرة، أي أمي التي تعدُّ الطاهية الرئيسية، ولكن لا توجد لدينا خطط مستقبلية بالنسبة للمطعم في الوقت الراهن”.

المصدر: مدونة تو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.