زلزال سياسي سوري معارض .. قرار اقالات مفاجئ من الائتلاف الوطني السوري (الأسماء)

3 أبريل 2022آخر تحديث :
سالم عبد العزيز
سالم عبد العزيز

زلزال سياسي سوري معارض .. قرار اقالات مفاجئ من الائتلاف الوطني السوري

أقال الائتلاف الوطني السوري الأحد 14 عضوا من أعضائه، مشيرا إلى أن القرار جاء بناء على مشروع الإصلاح في الائتلاف ومقتضيات المصلحة العامة.

وبحسب البيان تمت إقالة كل من:

حاتم الظاهر

عبد الله الفرج

جمال الورد

أمل شيخو

كفاح مراد

جلال خانجي

عبد المجيد الشريف

علا عباس

محمد صفوان جندلي

حسين العبد الله

حسان الهاشمي

زياد العلي

وليد إبراهيم

محمد أيمن الجمال

وأضاف البيان أنه تم قبول استبدال ممثلي مجالس المحافظات الآتية: إدلب وحلب ودير الزور والرقة.

وفي كانون الثاني الفائت، شكّل الائتلاف الوطني السوري لجنة مؤلفة من ثمانية أعضاء لدراسة وتطوير النظام الأساسي للائتلاف، واقتراح مسودة خطط جديدة تتضمن إصلاح المؤسسة، والخروج من حالة الركود والنتائج الصفرية التي تعيشها منذ سنوات.

ويضم الائتلاف 17 مكوناً وحزباً، في حين تقترح المسودة الجديدة إلغاء كتلتي الحراك الثوري والمجالس المحلية، وتحويل أعضاء هاتين الكتلتين إلى “التقييم”، إضافة لإصدار قرار من الائتلاف بتشكيل مجالس تمثيل للمحافظات تجمع كل الفعاليات ضمن المحافظة من إعلاميين وثوريين ومجتمعيين بعدد لا يقل عن 200 عضو، على أن تتضمن اللجنة أعضاء من الائتلاف من أبناء المحافظة المعنية.

ويقوم الائتلاف بتشكيل هذا المجلس باختيار أهم الشخصيات والفعاليات في المحافظات وعقد مؤتمر عام لهم كل عامين، ينتخبون فيه هيئة إدارية من سبعة أعضاء، مع تأمين مكتب لكل محافظة داخل مبنى الائتلاف في الداخل السوري، على أن تقوم الهيئة الإدارية بتعيين ممثل لها داخل الائتلاف، ولا يحق لها استبداله إلا مرة كل عامين أو في حال مخالفته للنظام الأساسي.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.