تحذير “برتقالي وأصفر” لـ 49 مقاطعة من الأرصاد الجوية التركية

3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 10:52 صباحًا
أمطار عاجل
أمطار عاجل

تركيا بالعربي- لمى الحلو

تحذير “برتقالي وأصفر” لـ 49 مقاطعة من الأرصاد الجوية التركية

أصدرت الأرصاد الجوية التركية تحذيراً باللونين البرتقالي والأصفر لـ 49 مقاطعة بسبب هطول الأمطار والرياح القوية في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الأرصاد الجوية التركية والذي ترجمته تركيا بالعربي، فإنه من المتوقع اليوم أن تكون الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد غائمة بشكل جزئي وشديد، وستكون مناطق مرمرة وغرب البحر الأسود والمناطق المحيطة بها في إزمير ومانيسا وتشانكيري وسامسون ممطرة وغزيرة مع عواصف رعدية في بعض الأحيان .

واضاف:”من المتوقع أن تهب الرياح من الجنوب والجنوب الغربي على شكل عاصفة قوية (40-80 كم / ساعة) في مرمرة وشمال وداخل بحر إيجه والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والغرب و وسط البحر الأسود والأجزاء الداخلية من شرق البحر

وحذر البيان من حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية والمرتفعة من البحر الأسود وفي المناطق المنحدرة ذات الغطاء الثلجي العالي في شرق الأناضول.

و تشير التقديرات إلى أن درجات حرارة الهواء ستنخفض بمقدار 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الشمالية ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى، وستظل أعلى من المعتاد الموسمي في جميع أنحاء البلاد.

الولايات التي تم تحذيرها باللون البرتقالي:

“Afyonkarahisar، Amasya، Ankara، Artvin، Bilecik، Bolu، Bursa، Çankırı، Çorum، Eskişehir، İstanbul، Kastamonu، Kırşehir، Kocaeli، Konya، Kütahya، Rize، Sakarya، Samsun، Sinop، Tekozadagzon، ، أكساراي ، كيريكالي ، بارتين ، يلوفا ، كارابوك ، دوزجي

الولايات التي تم تحذيرها باللون الأصفر:

“Aydın، Balıkesir، Burdur، Çanakkale، Denizli، Edirne، Giresun، Isparta، Izmir، Kayseri، Kırklareli، Manisa، Niğde، Nevşehir، Ordu، Sivas، Uşak، Karaman”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.