بيان من محافظ اسطنبول حول حظر فعاليات رمضان في ساحة السلطان أحمد

3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 4:16 مساءً
بيان من محافظ اسطنبول حول حظر فعاليات رمضان في ساحة السلطان أحمد

تركيا بالعربي- لمى الحلو

بيان من محافظ اسطنبول حول حظر فعاليات رمضان في ساحة السلطان أحمد

صرح مكتب محافظ اسطنبول في بيان له، بشأن الادعاءات التي أفادت بأنه تم رفض طلب بلدية إسطنبول بإقامة الفعاليات الرمضانية في ساحة السلطان أحمد.

وبحسب ما نشرته صحيفة هبرلار وترجمته تركيا بالعربي، فإن حاكم اسطنبول صرح في بيان له بخصوص ما زُعم بأن مكتب محافظ إسطنبول قد حظر الفعاليات الرمضانية في منطقة السلطان أحمد.

وفي البيان الصادر عن مكتب الحاكم : “تخطط بلدية اسطنبول الكبرى لإقامة الفعاليات الرمضانية في الفترة ما بين 2 أبريل و 2 مايو 2022 في ساحة السلطان أحمد، حيث تم طلب الإجراءات الأمنية اللازمة.

 من ناحية أخرى تم تقديم طلب لتنظيم “معرض الكتاب والثقافة” خلال شهر رمضان من قبل المؤسسة الدينية التركية في ساحة السلطان أحمد، وكلا الطلبين تم تقديمهما من قبل مكتب محافظنا”.

وأشار البيان إلى أن قرار الحظر جاء من المجلس الإقليمي رقم 4 للحفاظ على التراث الثقافي في اسطنبول، حيث رأى أن هذه الأشطة التي سيتم إنشاؤها غير مناسبة لأنها تؤثر سلبًا على رؤية وتصور الآثار المسجلة باعتبارها أول ممتلكات ثقافية للمجموعة يجب حمايتها.

وأوضح مكتب المحافظ أنه لا يوجد قرار حظر آخر اتخذه مكتب محافظنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.