السويد تصدر قرارات عاجلة بحق “اللاجئين السوريين”

2 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2022 - 5:38 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
السويد تصدر قرارات عاجلة بحق “اللاجئين السوريين”

السويد تصدر قرارات عاجلة بحق “اللاجئين السوريين”

تركيا بالعربي – متابعات

أصدرت السلطات السويدية قرارات ترحيل جديدة بحق عدد من اللاجئين السوريين على أراضيها، باعتبار أن مناطقهم في سوريا باتت آمنة.

ووفقًا لموقع “الكومبس” السويدي، الناطق بالعربية، فقد أكدت المحامية نادية حاتم، أن سلطات البلاد أصدرت قرارات جديدة بترحيل عدد من اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

ونقل الموقع عن أحد طالبي اللجوء السوريين المستهدفين بالقرار أنه ملاحق من قبل نظام الأسد، وأن عودته خطرة على حياته، ولذلك فإنه يشعر بقلق شديد مع عائلته؛ بعد صدور القرار الجديد.

وأضاف أنه انشق عن نظام الأسد عام 2012، وغادر سوريا مع عائلته إلى الأردن، لخوفه من بطش النظام، حيث أقام في مخيم الزعتري، وصدر بعدها قرار بترحيله مع عائلته، فتوجه إلى تركيا، ثم السويد.

وعلقت الحقوقية نادية حاتم، على مثل تلك القرارات التي صدرت مؤخرًا في السويد، بقولها: أن مثل تلك القرارات لا يمكن تنفيذها في هذه الفترة، لأنه لا توجد أي علاقة دبلوماسية بين نظام الأسد والسويد، وبالتالي فإن تنفيذ مثل ذلك القرار متوقف حاليًا.

وتشير التقارير الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، أنّه لا وجود لمنطقة آمنة في سوريا لعودة اللاجئين، في ظل استمرار الحرب بعدة مناطق، واستمرار الاعتقالات التعسفية من قبل قوات النظام، بالإضافة للانهيار الاقتصادي الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.