تصعيد خطـ.ـير.. أوكرانيا تنقل المعركة داخل روسيا وتدمـ.ـر أكبر موقع لتخزين الوقود العسكري

1 أبريل 2022آخر تحديث :
تفجير
تفجير

تصعيد خطـ.ـير.. أوكرانيا تنقل المعركة داخل روسيا وتدمـ.ـر أكبر موقع لتخزين الوقود العسكري

تركيا بالعربي – متابعات

شن سلاح الجو الأوكراني، اليوم الجمعة، هجـ .ـوما داخل روسيا هو الأول من نوعه، منذ بدء الحـ .ـرب في 24 فبراير/شباط الماضي.

وقال مسؤول روسي إن طائرتين هليكوبتر حـ .ـربيتين تابعتان للقوات المسـ .ـلحة الأوكرانية قصـ .ـفتا منشأة لتخزين الوقود في مدينة بيلغورود الروسية.

وذكر فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود على تطبيق تليغرام إن الطائرتين قصـ .ـفتا المنشأة بعد عبور الحدود الروسية على ارتفاع منخفض.

وأضاف أن القصف أدى إلى نشوب حريق تسبب في إصـ .ـابة اثنين من العمال، في حين تم إجلاء سكان بعض المناطق في المدينة الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

ومن جانبها نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر حكومي إنه يوجد 16 خزاناً للوقود في مكان الحـ .ـريق واشـ .ـتعلت 8 خزانات وهناك خطـ .ـر من امتداد النيـ .ـران للخزانات الثمانية الأخرى.

ويعد هذا أول هجوم من نوعه للقوات الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي إلا أنه لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الدفاع حتى اللحظة عن استهداف منشأة الوقود داخل روسيا.

ومن جهته علق الإعلامي والكاتب السوري أحمد زيدان على الهجوم قائلا: “‏نقل المعركة إلى داخل روسيا اليوم كما فعل سـ .ـلاح الجو الأوكراني بقصف خزانات وقـ .ـود، تصعيد كبير، ورسالة واضحة بفشل القوات الروسية في تدمـ .ـير سلاح الجو الأوكراني وقواعده”.

ورأى “زيدان” في تدوينة عبر “تليغرام” أن العملية تعتبر “هـ .ـزيمة استراتيجية لبوتين الذي عجز للأسبوع السادس على التوالي في السيطرة على أوكرانيا فكيف سيقاوم النيتو؟!”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.