مفاجأة من العيار الثقيل.. الجيش التركي يتسلم أقوى مقاتلات مسيّرة مسلحة (فيديو)

1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 9:08 صباحًا

مفاجأة من العيار الثقيل.. الجيش التركي يتسلم أقوى مقاتلات مسيّرة مسلحة

فضلاً أشترك في قناة ترك تيوب لنوافيكم بكل التقارير الدفاعية الجديدة (أنقر هنا)

في تطور جديد تسلمت القوات البحرية التركية طائرتين مسيرتين من طراز ANKA-S و طائرة مسيرة من AKSUNGUR من إنتاج شركة صناعة الطيران والفضاء التركية توساش.

و أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تسليم الطائرات المسلحة/ بدون طيار الجديدة إلى القوات البحرية التركية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبهذا التسليم يكون قد ارتفع عدد مسيرات ANKA الموجودة في مخزون القوات البحرية التركية إلى 8 ( 4 من طراز ANKA-B و 4 من طراز ANKA-S ) ، و عدد مسيرات AKSUNGUR إلى 2.

و في 30 يوليو/ حزيران 2021، انطلقت المسيرة التركية “أك سونغور”، التي تعد الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية، وخاضت رحلتها الأولى من العاصمة أنقرة، محملة بأقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا، مثل صاروخ “كي جي كي سيها 82″، بوزن 340 كجم.

توجهت الطائرة إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية. وبحسب وكالة الأناضول التركية (رسمية)، نجحت “أك سونغور” في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترا.

وكانت “أك سونغور” الملقبة بـ”دبابة السماء”، قد دخلت حيز الاختبارات في 21 مارس/ آذار 2019، عندما أعلنت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، نجاح اختبار التحليق الأول لطائرة بدون طيار جديدة محلية الصنع.

ومن أهم سماتها أنها تعمل بمحركين محليين، وقادرة على نقل حمولة بوزن يتجاوز 700 كيلو غرام.

أما المهام الأساسية لاستخدام الطائرة المحلية فتتمثل في الاستطلاع والمراقبة والهجوم.

كما تتضمن الطائرة المحرك الجديد الذي طورته شركة “توساش”، والذي أطلق عليه اسم “PD170” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.