توقعات بانخفاض الأسعار في تركيا خلال هذه الفترة

1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 11:25 صباحًا
RizikAlabi
أخبار تركيا الإقتصادية
توقعات بانخفاض الأسعار في تركيا خلال هذه الفترة

توقعات بانخفاض الأسعار في تركيا خلال هذه الفترة

تركيا بالعربي – متابعات

قد تنخفض الأسعار في غضون الأسبوعين القادمين في تركيا بعد خفض ضريبة القيمة المضافة، وذلك وفق ما توقعت صحيفة تركية يومية.

وقالت صحيفة ملييت نقلاً عن أشخاص من صناعة التجزئة: إن تأثير التخفيضات الضريبية المعلنة مؤخرًا على الأسعار من المتوقع أن يظهر في الأسبوعين المقبلين.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان في وقت سابق من هذا الأسبوع إن “الحكومة قررت خفض ضريبة القيمة المضافة على مجموعة واسعة من المنتجات، معظمها من الأساسيات، مثل مواد التنظيف وورق التواليت وحفاضات الأطفال”.

ووفقاً للقرار تم تخفيض ضريبة القيمة المضافة لهذه العناصر من 18 بالمائة إلى 8 بالمائة.

رئيس اتحاد صناعة مستحضرات التجميل ومنتجات التنظيف أحمد بورا، قال: هذا تطور مرحب به لكل من المستهلكين والشركات.. نتوقع انخفاض الأسعار في فترة زمنية قصيرة، ربما في غضون أسبوعين.

في السياق، رأى رئيس اتحاد التجار والحرفيين في تركيا، بانديفي بالاندوكان، أن تجار التجزئة سيعكسون بسرعة التخفيض الضريبي على الأسعار.

وقال بالاندوكان: “كانت هذه خطوة في الوقت المناسب قد تساعد الناس على الوصول بسهولة إلى منتجات النظافة مع استمرار جائحة كوفيد-19”.

وأضاف أن الخفض السابق لضريبة القيمة المضافة على المنتجات الغذائية كان مفيدًا للمستهلكين، ومع ذلك، نظرًا للآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية الروسية والمشاكل الناشئة عن ارتفاع تكاليف المدخلات، شعر الناس أنهم لم يستفيدوا حقًا من هذا التخفيض الضريبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.