بالفيديو.. تركيا تستلم مقاتلات إف 35 الشبحية الأمريكية في هذا التوقيت بدون أي شرط ! (شاهد)

1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 9:14 صباحًا

بالفيديو.. تركيا تستلم مقاتلات إف 35 الشبحية الأمريكية في هذا التوقيت بدون أي شرط ! (شاهد)

فضلاً أشترك في قناة ترك تيوب لنوافيكم بكل التقارير الدفاعية الجديدة (أنقر هنا)

قالت صحيفة ديلي نيوز الأمريكية إن مدير الاتصالات الرئاسية التركي ، فخر الدين ألتون ، أكد على أن الولايات المتحدة تعيد بجدية دراسة إعادة قبول أنقرة في برنامج طائرات مقاتلة من طراز F-35 وتسليم أنظمة الدفاع الصاروخي باتريوت إلى البلاد “دون شروط” . ورجح أن تتم الصفقة نهاية العام الجاري 2022.

وكتب ألتون مقالًا في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية اليومية ردًا على مقال رأي آخر اقترح أن ” على تركيا أن ترسل إلى أوكرانيا أنظمة الدفاع الصاروخي الروسية الصنع S-400″.

وأشار في مقالته الافتتاحية ، بعنوان “تركيا تقول لا لإرسال S-400 لأوكرانيا” ، إنه في حين أن مثل هذه الصفقة “غير واقعية تمامًا اليوم ، فإن هذه الفكرة تقدم فرصة لمناقشة المشاكل التي واجهتها تركيا مؤخرًا مع الغرب. ”

تركيا ، التي تعتبر عضوية الاتحاد الأوروبي هدفًا استراتيجيًا وتفخر بعضوية الناتو ، تتوقع أن يعاملها الغرب كما تستحق .
سيتطلب الأمر إجراءات لبناء الثقة ، وليس ما يسمى بالمقترحات غير الرسمية والخيالية، لإصلاح العلاقة “.

دفعت تركيا 1.4 مليار دولار لشراء الطائرات المقاتلة ، لكن واشنطن أخرجت أنقرة من البرنامج في عام 2019 لأن تركيا اشترت نظام الدفاع الروسي إس -400 بعد رفض مساعيها للحصول على صواريخ باتريوت الأمريكية.

زعمت الولايات المتحدة أن النظام الروسي يمثل خطرًا على السلامة ، لكن تركيا أكدت أن S-400 لن تشكل تهديدًا لحلف الناتو أو تسليحها لأنه لن يتم دمجها في أنظمة الحلف.

وفي موضوع ذي صلة قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن وزير دفاع بلاده خلوصي أكار يجري محادثات مع الجانب الأمريكي بخصوص شراء وتحديث مقاتلات من طراز “إف-16″، وأن مرحلة إيجابية تستمر بهذا الصدد.

جاء ذلك في تصرح للصحفيين، بالطائرة خلال عودته إلى تركيا، عقب مشاركته بالقمة الطارئة لزعماء دول حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وأشار أردوغان إلى أن هناك مقاربات إيجابية فيما يتعلق بتحديث وعملية شراء جديدة لمقاتلات” إف-16″.

يشار أن تركيا قدمت طلبا للولايات المتحدة لشراء مقاتلات من طراز “إف-16” ومعدات لتحديث مقاتلات من نفس الطراز ضمن سلاحها الجوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.