روسيا تعلنها رسمياً … هذه لحظة استخدامنا للسلاح النووي! (فيديو)

30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 9:43 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
روسيا تعلنها رسمياً … هذه لحظة استخدامنا للسلاح النووي! (فيديو)

روسيا تعلنها رسمياً … هذه لحظة استخدامنا للسلاح النووي!

المصدر: قناة رصد تيوب (أشترك الآن)

أكّدت الولايات المتحدة اليوم أنها لم ترصد أي تغيير «ملموس» في الوضع النووي الروسي منذ أن وضع الرئيس فلاديمير بوتين قوته الرادعة في حالة تأهّب.

وقال مسؤول كبير في البنتاغون لصحافيين غداة إعلان بوتين: «لا نزال نراقب ونرصد الوضع من كثب»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية. وتابع: «لا أعتقد أننا رأينا نتيجة ملموسة لقراره. ليس بعد، في أي حال».

واعترف المسؤول بأن من «الصعب معرفة ما يقف وراء أمر السيد بوتين» لكن «مجرّد تطرّقه إلى» مسألة «استخدام القوات النووية» أو «التهديد بها» هو أمر «لا طائل منه ويُشكّل تصعيداً مهماً»، مؤكداً أن روسيا لم تُهدَّد «أبداً» من جانب حلف شمال الأطلسي.

ونظّمت بيلاروسيا الأحد استفتاءً لمصلحة إجراء تعديلات اقترحها الرئيس ألكسندر لوكاشنكو على الدستور، أتى في النسخة المعدّلة منه أن ليس هناك ما ينص على التزام بيلاروسيا بالبقاء «منطقة خالية من الأسلحة النووية».

وندد الغربيون بهذا التغيير، ويعتقدون أنه قد يسمح لموسكو بنقل أسلحة نووية إلى بيلاروسيا. وقال المسؤول في البنتاغون إنه لم تتمّ ملاحظة تحركات في هذا الاتجاه بعد.

وأكّد أنه لا يبدو أن جنوداً بيلاروسيين دخلوا أوكرانيا لدعم القوات الروسية في هذه المرحلة. وقال: «لم نرَ أي دليل على تلقي الجنود البيلاروسيين أمرا بخوض معركة لدخول أوكرانيا، وبالتأكيد لا مؤشر إلى أنهم دخلوا بالفعل أو أنهم في صدد الدخول إلى أوكرانيا». وأضاف: «وفق علمنا، إن القوات التي دخلت أوكرانيا كلها روسية»، موضحاً أن موسكو أدخلت إلى الأراضي الأوكرانية حتى الآن «نحو 75 في المائة» من القوات القتالية التي حشدتها في الأشهر الأخيرة على الحدود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • فاعل خير

    فاعل خيرمنذ شهرين

    يخي ارحمنا العنوان ملوش علاقة بالمحتوى ,, بكفي كذب