إجتماع جديد.. دائرة الهجرة التركية توجه رسالة للسوريين بشأن توقف الكملك

29 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 12:05 صباحًا
إجتماع جديد.. دائرة الهجرة التركية توجه رسالة للسوريين بشأن توقف الكملك

إجتماع جديد.. دائرة الهجرة التركية توجه رسالة للسوريين بشأن توقف الكملك

خاص تركيا بالعربي – رزق العبي – أنقرة

كشف الناشط حسان الراضي مسؤول مجموعات صوت الناس الخدمية في أنقرة بتركيا، عن أبرز الأمور التي تمّت مناقشتها خلال الاجتماع الذي عُقد يوم الاثنين 18 مارس/آذار الجاري في العاصمة أنقرة مع مسؤولين أتراك لبحث المشكلات التي تواجه السوريين هناك.

وأكّد الناشط حسان الراضي، في حديث لـ “تركيا بالعربي” أنّ من أهم الأمور التي تمّت مناقشتها هي موضوع تثبيت النفوس ودورة الاندماج وموضوع النساء الحوامل والمواليد الجدد ومواضع أخرى.

وأوضح الراضي أنّ تثبيت النفوس، أو النقل إلى منطقة “ألتنداغ” أو ضمن المنطقة أصبح غير ممكناً.

أما بما يخص منطقة مامك فإنه يسمح بالنقل وتثبيت النفوس فيها باستثناء 3 أحياء فيها وهي “باشاك وبوستنجي وأكي محلي سي” بالاضافة إلى الحارات القريبة من أوندر ألتنداغ.

أما بخصوص النساء الحوامل، فقد أكّد الناشط أنّ المسؤولين الأتراك، لفتوا إلى أنّ كل سيدة سورية حامل ولديها موعد للولادة، وتم إبطال كملك الحماية المؤقتة الخاص بها فمشكلتها ليست صعبة إطلاقاً.

وقال: عليها التوجّه إلى أقرب مستوصف سوري وإحضار رابور طبي يثبت موعد الولادة، وسيتم إدخالها المستشفى.

كذلك، فإنّ “أي طفل تم وقف السيكورتا الخاصة به، ولديه عمل جراحي فعلى ذويه مراجعة إدارة الهجرة دون موعد مع ضرورة اصطحاب تقرير طبي لاعادة تفعيل الكملك الخاصة به والذهب للمستشفى دون أي قيود”.

وأوضح المصدر في شأن متصل أنّ السوريين الذين تمّ توقيف قيودهم، ولديهم وضع إنساني، عليهم تقديم “ديلكشا” عند مترجم، وسيتم معالجة موضوعهم.

أما بالنسبة لحديثي الولادة، شريطة أن يكون كملك الأب أنقرة والأم أنقرة، فعليهم مراجعة النفوس بعد عشرين يوماً على ولادة الطفل، وجلب “فوروم ولادة” ثم يذهبون إلى الأمنيات لتسجيله بدون موعد.

وشدد المسؤولون الأتراك في الاجتماع على أنّ “موضوع دورة الاندماج مهمة بشكل كبير جدّاً” داعين إلى حضورها.

كذلك فيما يخصّ “القارمات يجب أن تكون اللغة العربية بنسبة 20 بالمية لا أكثر”.

وفيما يخص الأعلام، سواء كان علم الثورة السورية أو باقي أعلام الدول الأخرى، ممنوع تعليق أي علم على شرفات المنازل والسيارات.

وفي نهاية الاجتماع قال المسؤولين الأتراك أن كل شخص توقف قيد الكملك الخاص به، فيمكنه الآن حجز موعد عبر رابط حجز مواعيد تحديث البيانات، حيث تم إعادة تفعيل إمكانية حجز المواعيد لأصحاب الكمالك المبطلة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.