واشنطن تتوعد الأسد مجددًا في حال لم يتجاوب مع الحل السياسي

28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 3:53 مساءً
جو بايدن وبشار الأسد
جو بايدن وبشار الأسد

واشنطن تتوعد الأسد مجددًا في حال لم يتجاوب مع الحل السياسي

تركيا بالعربي – متابعات

توعدت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد بإجراءات جديدة في حال عدم تجاوبه مع عملية الحل السياسي، التي ترعاها الأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، رفض الكشف عن اسمه، أن إدارة بلاده ستعارض أي جهود لإعادة الإعمار التي يقودها الأسد، ولن تتهاون بشأن تطبيق العقوبات.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية لن ترفع أي عقـ .ـوبات ولن تحقق أية إعفاءات لرئيس النظام السوري بشار الأسد ونظامه، لإرغامه على الانصـ .ـياع للحل السياسي.

ورفض المسؤول الإفصاح عن أي معلومات بخصوص التسريبات التي تحدثت عن إعفاءات أمريكية قريبة لمناطق شمال شرقي سوريا وبعض مناطق شمال غربها من قانون “قيصر”.

وأكد المسؤول حرص بلاده على استمرار تدفق المساعدات الإنسانية عبر الحدود، واستمرار العمل بتلك الآلية، التي لاغنى عنه في ظل الوضع الحالي.

وكانت تقارير إعلامية نشرتها بعض المواقع، من بينها “المونيتور”، أكدت وجود نية لدى الإدارة الأمريكية لإعفاء مناطق في شمال شرقي سوريا وشمال غربها من عقوبات “قيصر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.