زلة لسان من بايدن كادت أن تشعل حرباً عالمية.. والبيت الأبيض ينقذ الموقف (فيديو)

28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 10:00 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
بايدن
بايدن

زلة لسان من بايدن كادت أن تشعل حرباً عالمية.. والبيت الأبيض ينقذ الموقف

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن في خطأ يعد “الأخطر” خلال لقاء القوات الأميركية في قاعدة عسكرية على الحدود البولندية الأوكرانية، قبل أن يضطر البيت الأبيض إلى إنقاذ الموقف.

وقال بايدن في كلمة أمام جنود الفرقة الثانية والثمانين المحمولة جوا والمتمركزة على الحدود البولندية الأوكرانية “سترى عندما تكون هناك (أوكرانيا) وبعضكم كان هناك، سترى نساء وشبابا يقفون في المنتصف.. أمام دبابة لعينة يقولون لن أغادر “.

ويوحى حديث بايدن بأنه الإدارة الأميركية أو حلف الناتو سيرسل قوات عسكرية إلى أوكرانيا التي تشهد معارك عقب الغزو الروسي، حيث تتمركز الفرقة”82″في إطار الحماية التي يوفرها حلف شمال الأطلسي لجناحه الشرقي.

وبعد زلة لسان بايدن نقلت شبكة فوكس نيوز عن متحدث باسم البيت الأبيض تأكيده على أن موقف الإدارة الأميركية من الحرب في أوكرانيا لم يتغير، “لقد أوضح الرئيس بأنه لن نُرسل قوات أميركية إلى أوكرانيا، وليس هناك تغيير في هذا الموقف”.

وفي 11 من الشهر الجاري شدد بايدن على أنه يعمل على تجنب أي مواجهة “مباشرة” بين حلف شمال الأطلسي “الناتو” وروسيا، لأن ذلك سيؤدي إلى “نشوب حرب عالمية ثالثة”.

وقال خلال كلمة مصورة كشف فيها عن قطع العلاقات التجارية بين موسكو وواشنطن، إن إدارته “لن تخوض حرباً ضد روسيا في أوكرانيا”.

وسبق أن أعلن في ختام قمة السبع عن وجود “100 ألف جندي أميركي” في أوروبا حالياً لحماية دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وتكررت أخطاء بايدن خلال خطاباته حيث خلط في خطابه أمام الكونغرس الشهر الجاري بين الأوكرانيين والإيرانيين قائلا: “ربما يحاصر بوتين كييف بالدبابات، لكنّه لن يربح قلوب الإيرانيين وأرواحهم”.

وفي الشهر نفسه أغضب بايدن الإيرلنديين عندما وصفهم بـ “الغباء”، على هامش حفل غداء لأصدقاء أيرلندا السنوي في مبنى الكابيتول، بمناسبة يوم القديس باتريك، واستهل بايدن خطابه بجملة: “حسناً، أريدك أن تعرف، ربما أكون أيرلندياً.. لكنني لست غبياً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عمر محمد حلبي

    عمر محمد حلبيمنذ 9 أشهر

    العثرات اللفظية عند كبار السن يجب أن لاتؤخذ على محمل الجد ،وخاصة إن كان مثل السبد بايدن .