خبير تغذية تركي يوصى بـ “حلويات سهلة الهضم” في رمضان

28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 6:46 مساءً
بقلاوة تركية
بقلاوة تركية

خبير تغذية تركي يوصى بـ “حلويات سهلة الهضم” في رمضان

تركيا بالعربي – متابعات

أوصى زكي طارقجي رئيس قسم الهندسة الغذائية ، كلية الزراعة ، في جامعة أوردو ، بتناول الحلويات التي يسهل هضمها خلال شهر رمضان.

وزار طارقجي الأعمال التجارية في منطقة Altınordu ، والتي تركز على إنتاج الحلويات والمعجنات قبل شهر رمضان.

وقال طارقجي ، الذي يراقب الأعمال ،أن النظافة مهمة للغاية في الأماكن التي يتم فيها إنتاج منتجات المخابز ، وأنه يجب على الموظفين ارتداء الملابس وفقًا للقواعد والاهتمام باستخدام الأقنعة وأغطية الأحذية.

“نوصي بالحلويات سهلة الهضم”

وأشار طارقجي إلى أن تناول الحلويات يزداد خلال شهر رمضان ، قائلا: “البقلاوة على وجه الخصوص لها بنية ثقيلة من حيث الدهون والكربوهيدرات ، ولكن عند إثرائها بالحليب تصبح أكثر نعومة وتنخفض في الطاقة ، وبالتالي يمكن أن تكون أقل. أسهل للهضم ، وينصح المواطنين بتناول الحلويات التي يسهل هضمها حفاظا على صحتهم ”

اقترح طارقجي أنشطة مثل المشي بعد الإفطار حتى يمكن قضاء الليل بشكل أكثر راحة.

“الإفراط في تناول الطعام قد يضر معدتنا أولاً”

وأشار إلى أن الإفراط في تناول الوجبات يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة.

وقال قد يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى إتلاف معدتنا أولاً. إذا أصبح الطعام الذي نتناوله صعب الهضم ، فستحاول المعدة أن تتمدد. وإذا بدأت المعدة في التمدد ، فسوف تتلف الأعضاء الأخرى أيضًا. والمشكلة الأكبر هي أن القلب يمكنه أيضًا أن يتوسع. نتضرر من ذلك. قد ينتج عن ذلك نوبات قلبية ، لذلك يجب أن نكون حذرين بشأن تغذيتنا في رمضان ” .

حذر طارقجي المواطنين بالابتعاد عن المنتجات المقلدة والغش ، وعدم شراء الحلويات والبقلاوة من الأماكن التي تنتج دون التزام بالنظافة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.