انتبهوا غير صحيح ومشروع كبير في أورفا

27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 10:01 صباحًا
انتبهوا غير صحيح ومشروع كبير في أورفا

انتبهوا غير صحيح ومشروع كبير في أورفا

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

أعلنت سلسلة مراكز A101 تقديم كروت مساعدات مالية بمناسبة شهر رمضان المبارك، وكشفت في بيان لها عن تفاصيل هذه الدعم وعن الفئات المستفيدة منه .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، ستقوم سلسلة مراكز A101 بتوزيع كروت دعم مجانية للمحتاجين خلال شهر رمضان، وستحوي هذه الكروت على مبلغ مالي قدره 500 ليرة تركية، يسمح باستخدامه فقط لشراء المواد الغذائية .

ولم تذكر إدارة المراكز كيفية التقديم على الدعم او ما شابه، بل ذكرت بأن هذه الكروت هذه للمواطنين الذين يثبتون بأنهم محتاجين .

————-

الغام بحرية تصل اسطنبول

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إبطال فرق قوات الدفاع تحت الماء (SAS) مفعول لغم قديم عثر عليه في مضيق البوسفور بإسطنبول.

وأوضح أكار أن الفرق انتقلت إلى الموقع على وجه السرعة بعد أن رصدت سفينة تجارية جسما يشبه لغما قبالة سواحل مضيق البوسفور خلال ساعات الصباح.

وأضاف أن الفرق تأكدت أن الجسم المشبوه هو لغم قديم وعقب ذلك أبطلت مفعوله.

وفي سياق نقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر امنية :المعلومات التي تم تداولها عن مشاهدة لغم بحري اخر في مضيق البوسفور عارية عن الصحة..

——————

تركيا تبدأ في تنفيذ أكبر مشروع لإنتاج زيت عباد الشمس

كشفت وسائل إعلامية، عن إطلاق تركيا أكبر مشروع لإنتاج زيت عباد الشمس، لتجاوز انخفاض مخزون زيت الطعام التي تعرضت لها، إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي هذا السياق، ذكرت قناة الجزيرة، أن تركيا بدأت تنفيذ مشروع زراعة عباد الشمس في مصلحة الزراعة بمدينة أورفا (جنوب شرق البلاد)، وذلك على مساحة 65 ألف فدان.

وتعتبر مصلحة الزراعة في مدينة أورفا من المنشآت المعدودة في العالم في الزراعة والثروة الحيوانية.

ولفت المصدر إلى أن المشروع يقوم بمشاركة 120 عامل زراعي و45 بذّارة هوائية، ومن المقرر أن يبدأ الحصاد بداية شهر آب/ أغسطس المقبل، وسيستمر لمدة 20 يوماً.

ومن المتوقع أن يبلغ إنتاج المشروع 17 ألف طن، حيث تنتج أنقرة سنويا نحو 1.5 مليون طن من زيت عباد الشمس، ما جعلها تشكل نصف حاجة الشوق المحلي التي تبلغ 3 ملايين لتر

كما قامت الدولة بإطلاق برامج تشجيعية كمنح أراضي مجانية أو إعفاءات ضريبية لزراعة دوار الشمس داخل تركيا بكميات أكبر من التي يتم زراعتها حاليا، لتخفيف الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.