اطمئنوا.. توضيح هام بعد تصريح تركي رسمي جديد على تهيئة بيئة مناسبة لعودة السوريين

27 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 27 مارس 2022 - 3:11 مساءً
اطمئنوا.. توضيح هام بعد تصريح تركي رسمي جديد على تهيئة بيئة مناسبة لعودة السوريين

اطمئنوا.. توضيح هام بعد تصريح تركي رسمي جديد على تهيئة بيئة مناسبة لعودة السوريين

تركيا بالعربي – فريق التحرير

أدلى رئيس إدارة الهجرة التركية سافاش اونلو بتصريحات جديد، تطرق فيها إلى مسألة العمل على عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في أقرب وقت .

وبحسب ما نقلته صحيفة تي ار تي في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار أ.اونلو إلى أن تركيا نجحت بإنشاء مناطق آمنة في الشمال السوري باستخدام وسائلها الخاصة، وحتى الآن عاد ما يقارب النصف مليون سوري إلى هذه المناطق بشكل طواعي، وهي تعمل الآن على تأمين البيئة المناسبة لإعادة السوريين الذين تستضيفهم .

وتابع: رئيسنا كان يدعو باقي الرؤساء لدعم إنشاء مناطق آمنة تحمي السوريين داخل سورية، ولكن لم يتقدم أحد ويدعم رئيسنا في هذا الصدد .

لن نعيد السوريين
وفي سياق متصل كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح في وقت سابق أن بلاده لن تعيد لاجئين في تركيا إلى بلدانهم، مشيراً إلى أن تركيا “ستواصل إبقاء بابها مفتوحا أمام الأشخاص المظلومين”.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن الرئيس التركي قوله إن اللاجئين “جاؤوا بالأمس من العراق وسوريا وأفغانستان. واليوم يأتون من أوكرانيا، وسيظل هذا البلد دائمًا ملجأ للمظلومين”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان في برنامج “جوائز اللطف الدولي” الذي تقيمه مؤسسة الديانة التركية في 17 مارس الجاري.

وفي إشارة إلى سياسة “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض المتمثلة في إعادة اللاجئين إلى سوريا في حال وصوله إلى السلطة، قال أردوغان: “لن نرسلهم، وسنواصل الاستضافة. نحن لسنا قلقين بشأن ذلك”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.