قد يصل الأمر للترحيل .. أستاذ خلال جلسة لاندماج السوريين في تركيا يوجه رسالة مصيرية لهم

26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 11:54 صباحًا
تسجيل على كملك
تسجيل على كملك

أستاذ وخلال جلسة لاندماج السوريين في تركيا يوجه رسالة مصيرية لهم

وجه أحد المحاضرين خلال جلسة للاندماج في ولاية غازي عنتاب رسالة هامة جداً للسوريين، حيث قال: “لا يجب إعطاء رقم الكيملك وكلمة السر الخاصة بتطبيق e-Devlet لأي من السماسرة، فقد يستخدم وثائق مزورة من أجل قبول طلب إذن السفر، لكن هذه الوثائق تبقى محفوظة لدى مديرية الهجرة”.

ويضيف، في حال تمت مراجعة الوثائق هذه فقد يتعرض مقدم إذن السفر للمحاكمة أو الترحيل بسبب تقديم وثائق مزورة، داعيا إلى عدم الاستعانة بالسماسرة من أجل ذلك.

وتابع قائلاً، هناك عدد من السماسرة ينشطون في مجال تقديم على “إذن السفر”، لكن عند التواصل معهم يطلبون منك معلومات الدخول إلى تطبيق e-Devlet مدّعين بأن لديهم طرق تضمن لك قبول طلب “إذن السفر”.

أما الأسعار التي يطلبها السماسرة فتراوحت بين 200 إلى 350 ليرة تركية لكل شخص يريد التقديم على “إذن السفر” لكنه قد يلجأ بالفعل لاستخدام وثائق مزورة من أجل زيادة احتمالية قبول الطلب.

الجدير ذكره، أن مجرد إعطاء معلومات تسجيل الدخول على تطبيق e-Devlet لأي أحد، يخوّله أن يدخل لمعلومات وثيقة الكيملك وبالتالي قد يتم استغلالها في أشياء أخرى مثل تسجيل خطوط هاتفية على اسم صاحب الحساب أو استلام وإرسال الأموال أو غير ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.