السعودية تصدر قراراًً غير مسبوق بشأن النساء

26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 11:22 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

السعودية تصدر قراراًً غير مسبوق بشأن النساء

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، الاشتراطات وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لهذا العام، وسمحت الشروط للمرأة التسجيل دون محرم “مع عصبة النساء”.

وكشف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية أشرف شيحا أن السعودية سمحت للسيدات دون سن ٤٥ عامًا من خارج المملكة بقضاء فريضة الحج والعمرة بدون محرم.

وأوضح أشرف شيحا أن هذا القرار يسمح بالمزيد من نساء العالم المشتاقين لقضاء فريضة الحج والعمرة بدون قيود مثل وجود محرم.

وكان مؤتمر الحج والعمرة قد عقد في مدينة جدة في المدة من 21 مارس 2022 إلى 23 مارس 2022، وتم فيه الإعلان عن منصة توعية الحجاج والمعتمرين، تم تزويدها بكافة الشروط والأحكام الواجب اتباعها، وأيضا التعريف بالمناسك وكيفية أدائها.

وكانت الوزارة للحج والعمرة السعودية سمحت للنساء دون ٤٥ عامًا من داخل المملكة السعودية بقضاء فريضة الحج والعمرة العام الماضي بدون محرم.

وكان مازن درار الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة في السعودية قد صرح في أكتوبر 2019 بأن السلطات في المملكة تعكف على دراسة إلغاء شرط المحرم للنساء القادمات لتأدية الشعائر من خارج المملكة.

وأن ذلك تم استجابة لمطالب مؤسسات وشركات الحج والعمرة، بالسماح للنساء بتأدية الشعائر دون محرم، وذلك على مسئولية الوكالات الخارجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.