مقابل تسلم “إس-400” الروسية لأوكرانيا… تركيا تعلن موقفها من صفقة مقـ.ـاتلات “إف-35” الأمريكية

25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 3:44 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
اس 400
اس 400

مقابل تسلم “إس-400” الروسية لأوكرانيا… تركيا تعلن موقفها من صفقة مقـ.ـاتلات “إف-35” الأمريكية

تركيا بالعربي – متابعات

أعلن رئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، موقف بلاده من العرض الأمريكي بحصول بلاده على مقـ.ـاتلات “إف-35” مقابل تسليم منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400” لأوكرانيا.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن “ألتوان”، اليوم الخميس، قوله: إن “تركيا ترفض بشكل قاطع أن يتم فرض أي شروط عليها من قبل أي أحد، مشيرًا إلى أن “العرض الأمريكي لتركيا بشأن طائرات (إف-35) غير واقعي وغير مقبول”.

وأضاف: أن “ما يجب أن يفعله الغرب أولًا، هو تسليم الطائرات الحـ.ـربية من طراز (إف-35) الأمريكية وبطاريات باتريوت إلى تركيا”، لافتًا إلى أن أنقرة ستقوم بعد ذلك بإعادة تقييم لعلاقاتها الثنائية مع الولايات المتحدة.

وأردف المسؤول التركي: “يجب على الغرب تسليم طائرات (إف-35) وبطاريات باتريوت إلى تركيا، قبل مطالبة أنقرة بتسليم منظومات (إس-400) الدفاعية الروسية الموجودة لديها إلى أوكرانيا”.

وكانت مصادر أكدت لوكالة أنباء “رويترز”، أن مسؤولين أمريكيين طرحوا الفكرة على نظرائهم الأتراك، الشهر الماضي، لكن لم يتم تقديم طلب محدد أو رسمي، مشيرة إلى أن هذا الاقتراح نوقش بشكل مقتضب خلال زيارة نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، لتركيا في وقت سابق من هذا الشهر الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.